شركات أمريكية تستكشف فرص الاستثمار في تنزانيا

  • 15 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
صحيفة «ذا سيتيزن» تنقل عن مكتب الخدمات التجارية في السفارة الأمريكية في دار السلام بتنزانيا قوله، إن 19 شركة أمريكية ستشارك هذا الشهر في بعثة لاستكشاف فرص الاستثمار، سواء في البر الرئيسي أو الجزر التنزانية، وذلك بالتعاون مع الغرف التجارية الأمريكية في تنزانيا وكينيا وجنوب إفريقيا. وقال ماكسويل أوكيلو، الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في كينيا، «إن البعثة تمثّل فرصة لجمع الرؤى والمشاركة مع أصحاب المصلحة المعنيين من الحكومة والقطاع الخاص».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • صحيفة «ذا سيتيزن» التنزانية تفيد بأن السفارة الأمريكية في «دار السلام» قالت في بيان إنه من المتوقع أن تشارك 19 شركة أمريكية على الأقل هذا الشهر في بعثة لاستكشاف فرص الاستثمار، سواء في البر الرئيسي أو الجزر التنزانية. وأضافت الصحيفة:
  • من المتوقع أن تبدأ بعثة بحث فرص الاستثمار التي تستمر يومين في 27 سبتمبر وستبحث في إمكانات التجارة والاستثمار.
  • تمتلك الشركات التسعة عشر عمليات أو استثمارات أمريكية كبيرة برأسمال سوقي إجمالي يزيد عن 1.6 تريليون دولار. وجاء في جزء من البيان: «نريد تعريف الشركات الأمريكية بالإمكانيات التي توفرها أسواق تنزانيا القارية وزنجبار».
  • ستتولى السفارة الأمريكية في دار السلام، قيادة البعثة، بالتعاون مع غرف التجارة الأمريكية، في تنزانيا وكينيا وجنوب إفريقيا.
  • قال ماكسويل أوكيلو، الرئيس التنفيذي بغرفة التجارة الأمريكية في كينيا، إن الأعضاء متحمسون لإمكانيات الأعمال والفرص الجديدة التي تفتح في البر الرئيسي لتنزانيا والجزر.
  • وقال: «الأعضاء مهتمون بالأعمال التجارية الزراعية والطاقة والرعاية الصحية والبنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتصنيع وغيرها من القطاعات الصناعية».
  • وأضاف: «توفر هذه البعثة وسيلة لجمع الرؤى والمشاركة مباشرة مع أصحاب المصلحة المعنيين من الحكومة والقطاع الخاص»، لافتًا إلى أن البعثة «فرصة عظيمة لكلا البلدين لاستكشاف طرق لتعميق العلاقات التجارية والمشاركة التي تدعم تحقيق الأهداف الاقتصادية».
  • وخلال جولة تستمر يومين، سيتفاعل ممثلو الشركات مع المسؤولين الحكوميين في تنزانيا وزنجبار، ويتفاعلون مع قادة القطاع الخاص التنزاني، ويتلقون رؤى من الشركات الأمريكية العاملة في تنزانيا.
  • تشمل الشركات الأمريكية العاملة في تنزانيا والتي من المتوقع أن تشارك في هذا الحدث ما يلي: «مختبرات أبوت» و«التحالف الأول للتبغ تنزانيا المحدودة» و«بيكر هيوز» و«بكتون ديكنسون».
.
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي،...
فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، يُعلن خلال اجتماع مع ألكسندر لوكاشينكو، نظيره البيلاروسي،...
وكالة «رويترز»، تفيد بأن محمد سعيد عبد الكاني، أحد قادة ميليشيات «سيليكا»...
صحيفة «ديلي جانج» الباكستانية تقول إن «محكمة روالبندي وجّهت اتهامات لشودري تانوير،...
وكالة «رويترز» تنقل عن كلاوس وولرابي، رئيس معهد «إيفو» للدراسات الاستقصائية الألماني،...
فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، يعفي فلاديمير تشيغوف من مهامه كممثل دائم لروسيا...
أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، يقول في مقابلةٍ مع شبكة «سي بي...
بيلاوال بوتو زرداري، وزير الخارجية الباكستانية، يقول إن «لقاء شهباز شريف، رئيس...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارِض)، يقول إن «نصيب...
وليام روتو، الرئيس الكيني، يقول في حوار لشبكة «بي بي سي» إن...