عبدالله بن زايد: ستركز الإمارات خلال استضافتها مؤتمر «كوب28» التوصل لحلول فعّالة لتداعيات التغيّر المناخي

  • 13 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
سمو الشيخ عبدالله بن زايد، وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ في دورته الثامنة والعشرين «كوب28»، يقول إن «دولة الإمارات ستتخذ في مسيرتها نحو المؤتمر المناخي العالمي الذي تستضيفه عام 2023، نهجًا يتسم بالطموح العالي والسعي إلى مشاركة واحتواء الجميع، والتركيز على التوصل إلى حلول فعّالة لتداعيات ظاهرة التغيّر المناخي». جاء ذلك خلال ترؤس سموّه اليوم، الاجتماع الرابع للجنة التي ناقشت العناصر الاستراتيجية والفنية والإدارية المتعلقة بالمؤتمر.
تفاصيل الخبر

بيئي

  • سمو الشيخ عبدالله بن زايد، وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ في دورته الثامنة والعشرين «كوب28»، يقول خلال ترؤس سموه الاجتماع الرابع للجنة، الآتي:
  • دولة الإمارات ستتخذ في مسيرتها نحو المؤتمر المناخي العالمي الذي تستضيفه عام 2023، نهجًا يتسم بالطموح العالي والسعي إلى مشاركة واحتواء الجميع والتركيز على التوصل إلى حلول فعّالة لتداعيات ظاهرة التغيّر المناخي.
  • الإمارات ستتعاون بشكل وثيق مع جمهورية مصر العربية الشقيقة التي ستستضيف الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في شرم الشيخ في نوفمبر، لدعم الزخم من أجل إحراز مزيد من التقدم في العمل المناخي.
  • ستستفيد دولة الإمارات من كونها طرفًا موثوقًا قادرًا على حشد الجهود وجمع العالم وتوفيق الآراء لضمان أن تكون أصوات كل أصحاب المصلحة المعنيين مسموعة في مؤتمر الأطراف «كوب28» للتوصل إلى إجماع عالمي من أجل تحقيق تقدم فعلي في العمل المناخي.
  • ستستفيد دولة الإمارات من سجلها الحافل في مجال التكنولوجيا النظيفة المبتكرة لتقديم حلول من أجل تنمية مستدامة تقود إلى مزيد من الفوائد الاجتماعية والاقتصادية للجميع.
.
صالح محمد العراقي، المعروف بـ«وزير القائد»، المقرب من مقتدى الصدر، زعيم التيار...
موقع «سويس إنفو» يفيد بـ«اقتحام ضابط شرطة سابق لحضانة أطفال في شمال...
وكالة «أسوشيتد برس» تنقل عن «المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها»،...
«جي 42»، المجموعة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في أبوظبي،...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تذكر أن «مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي،...
رمزان النعيمي، وزير شؤون الإعلام البحريني، يلتقي محمد الملا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة...
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إتمام طرح أول سنداته الخضراء الدولية، وذلك...
معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، يبحث خلال لقائه معالي صحيبة...
الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، توقِّع مذكرة تفاهم مع سلطات الطيران المدني...
مصطفى شانتوب، رئيس البرلمان التركي، يلتقي أولينا كوندراتيوك، نائبة رئيس البرلمان الأوكراني،...