السفير القطري لدى مصر: زيارة «السيسي» للدوحة تعكس مستوى تميز العلاقات

  • 13 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
سالم مبارك آل شافي، سفير قطر لدى مصر، يؤكِّد أهمية الزيارة التي سيقوم بها فخامة عبدالفتاح السيسي، الرئيس المصري إلى قطر، منوهًا بأن «هذه الزيارة وهي الأولى لقطر، تعكس مستوى التميز الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين الشقيقين». وأشار «آل شافي» إلى أن «العالم بأكمله يمرّ بظروف استثنائية، وهناك العديد من النزاعات والحروب والجبهات المفتوحة، الأمر الذي يتطلب تفعيل الدور الدبلوماسي، والتشاور المستمر بين قيادتي البلدين لتبادل وجهات النظر والتباحث إزاء التعامل الأمثل مع هذه المسائل والقضايا».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • سالم مبارك آل شافي، سفير قطر لدى مصر، يؤكِّد أهمية الزيارة التي سيقوم بها فخامة عبدالفتاح السيسي، الرئيس المصري إلى قطر، منوهًا بأن هذه الزيارة وهي الأولى لقطر، تعكس مستوى التميز الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين الشقيقين. وفيما يلي ما قاله «آل شافي»:
  • العالم بأكمله يمرّ بظروف استثنائية، وهناك العديد من النزاعات والحروب والجبهات المفتوحة، الأمر الذي يتطلب تفعيل الدور الدبلوماسي، والتشاور المستمر بين قيادتي البلدين لتبادل وجهات النظر والتباحث إزاء التعامل الأمثل مع هذه المسائل والقضايا.
  • الزيارة تأتي في إطار الزخم الإيجابي الذي تشهده العلاقات الأخوية بين الدوحة والقاهرة، والتي تكلَّلت بزيارة سمو أمير قطر إلى مصر في شهر يونيو الماضي، ومحادثات القمة التي أجراها سموه مع فخامته والتي تركزت حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، إضافةً إلى القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
  • نُثمِن التقدم الذي بلغته العلاقات القطرية-المصرية منذ تسلمي مهام عملي سفيرًا لقطر لدى مصر، فذلك يمكن قراءته بوضوح في الزخم الكبير الذي اكتسبته هذه العلاقات والحراك المتزايد على مستوى التعاون والتشاور.

  • الفترة الماضية شهدت انعقادًا منتظمًا للجنة المتابعة بين البلدين، وزيارات متبادلة على المستوى الوزاري وعلى مستوى كبار المسؤولين «وهي الزيارات التي رسخت مداميك العلاقات الثنائية».
  • نؤكِّد الرعاية التي توليها قطر للجالية المصرية في الدوحة التي تشارك في النهضة التي تشهدها قطر حاليًا في المجالات كافة من دون استثناء، وهو ما يعكس بدوره تاريخية هذه العلاقات وديمومتها والحرص على توطيدها.

  • نثق بأن زيارة الرئيس المصري إلى قطر، ستتوج بالنتائج التي تحقق طموحات شعبَي البلدين الشقيقين في المجالات كافة، وأن تؤسس لانطلاقة غير مسبوقة في مسيرة التعاون بينهما.

.
إدارة إسلام آباد تبدأ استعداداتها للتعامل مع مسيرة طويلة محتملة، دعا إليها...
الجيش الكوري الجنوبي يقول إن «كوريا الشمالية أطلقت صاروخيْن باليستيين قصيري المدى...
محمد معيط، وزير المالية المصري، يقول في المؤتمر الاقتصادي السنوي لصحيفة «حابي»...
صحيفة «ديلي جانج» تفيد بـ«إلقاء عارف علوي، الرئيس الباكستاني (عضو حزب الإنصاف...
صحيفة «الشرق الأوسط» تفيد بـ«تحميل تيم ليندركينغ، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن،...
معالي محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، يستقبل بيني هيناري،...
خلوصي أكار، وزير الدفاع التركي، يقول إن «بعض السياسيين اليونانيين يتحدثون باستمرار...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تقول إن «الجمعية العامة للبرلمان التركي وافقت على...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تُعلن انتهاء محادثات بين مسؤولين من وزارة العدل...
محمد مخبر، النائب الأول للرئيس الإيراني، يتوجه اليوم إلى موسكو، على رأس...