إثيوبيا تدعو شعبها على توطيد الوحدة الداخلية وبناء دولة قوية

  • 12 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
ديميقي ميكونين، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الإثيوبي، يقول إن على الإثيوبيين تعزيز وحدتهم الداخلية لإنشاء دولة مؤثرة، مضيفًا أن «الوحدة هي أساس الانتصارات الوطنية التي تفخر بها البلاد». وأعرب «ميكونين» عن تقديره لقوة الدفاع الوطني وقوات الأمن، التي تدافع عن سيادة إثيوبيا ووحدة أراضيها، قائلًا «نحن فخورون بجيشنا وقوات الأمن التي تضحّي من أجل وحدتنا وسيادة البلاد».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • «ديميقي ميكونين»، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الإثيوبي، يصرح خلال حديثه باحتفالات «يوم الوحدة الإثيوبي»، على الإثيوبيين تعزيز وحدتهم الداخلية لإنشاء دولة مؤثرة، فيما يلي تفاصيل تصريحات «ديميقي»:
  • قال إن «فخرنا الوطني وآثارنا التاريخية هي شهادة على ما تعنيه الوحدة للإثيوبيين، مشيراً إلى انتصارنا في معركة عدوة وسد النهضة الإثيوبي باعتباره نتيجة الوحدة بين الإثيوبيين.
  • أضاف أن انتصارات إثيوبيا على الغزاة شاهد على أن الوحدة لا تحجبها اللغة والعرق والاختلافات الأخرى، وأشار إلى أن “الوحدة هي الصخرة التي تقف عليها إثيوبيا”، مضيفًا أن الوحدة الداخلية هي أساس الانتصارات الوطنية التي تفخر بها البلاد.
  • قال إن تعزيز الوحدة الداخلية أمر حاسم لبناء دولة قوية ومؤثرة في المستقبل، ولذلك، يتوقع الكثير من جميع الإثيوبيين الذين لديهم خبرة واسعة في التغلب على الصعوبات التي تواجه البلاد في كل العصور.
  • أعرب عن تقديره لقوة الدفاع الوطني وقوات الأمن التي تدافع عن سيادة إثيوبيا ووحدة أراضيها، وقال نحن فخورون بجيشنا وقوات الأمن التي تضحي من أجل وحدتنا وسيادة البلاد.
  • وفي السياق نفسه، «أبراهام بيلاي»، وزير الدفاع الإثيوبي، يقول إن قوة الدفاع الوطني هي النموذج الحي للوحدة التي تحبط محاولات الأعداء للنيل من سيادة إثيوبيا ووحدة أراضيها، فيما يلي التفاصيل:
  • أشار إلى أن الوزارة أجرت إصلاحات واسعة وتحديثات، مما مكن قوات الدفاع ضمان سلام وسيادة أراضي البلاد والتصدي لكل التهديدات التي تواجه البلاد.
.
صالح محمد العراقي، المعروف بـ«وزير القائد»، المقرب من مقتدى الصدر، زعيم التيار...
موقع «سويس إنفو» يفيد بـ«اقتحام ضابط شرطة سابق لحضانة أطفال في شمال...
وكالة «أسوشيتد برس» تنقل عن «المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها»،...
«جي 42»، المجموعة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في أبوظبي،...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تذكر أن «مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي،...
رمزان النعيمي، وزير شؤون الإعلام البحريني، يلتقي محمد الملا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة...
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إتمام طرح أول سنداته الخضراء الدولية، وذلك...
معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، يبحث خلال لقائه معالي صحيبة...
الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، توقِّع مذكرة تفاهم مع سلطات الطيران المدني...
مصطفى شانتوب، رئيس البرلمان التركي، يلتقي أولينا كوندراتيوك، نائبة رئيس البرلمان الأوكراني،...