الهند والغابون تؤسّسان مجلس أعمال للترويج للاستثمارات المشتركة

  • 12 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
«وكالة أنباء الغابون» تفيد بأنه تم إنشاء هيئة متخصصة في تشجيع الاستثمارات بين الغابون والهند باسم «مجلس الأعمال الهندي-الغابوني»، الذي يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية التجارية. و قال عاصف إقبال، رئيس المنظمة الهندية للتجارة: «نسعى لبناء علاقات مع الهند تصل إلى آفاق جديدة في التعاون المشترك»، مشيرًا إلى أن وفدًا غابونيًّا سيزور الهند خلال أكتوبر المقبل.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • «وكالة أنباء الغابون» تشير إلى أن أنه تم توقيع اتفاقية بين الهند والغابون لإنشاء مجلس الأعمال الهندي الغابوني. وجاء في تفاصيل الخبر:
  • عاصف إقبال، رئيس المنظمة الهندية للتجارة، وجوزفين باتريشيا نتيام إيهيا، القائمة بأعمال سفارة الغابون في الهند، يوقعان اتفاقية لإنشاء مجلس الأعمال الهندي الغابوني، للترويج للاستثمارات بين البلدين.
  • تتركز التبادلات التجارية بين الهند والغابون بشكل خاص على قطاعيّ الأدوية والأخشاب. لكن المستثمرين الهنود مهتمون أيضًا بالزراعة وتربية الدواجن وتصنيع اللحوم وقطاعات التصنيع الأخرى.
  • تتمثل مهمة مجلس الأعمال الهندي الغابوني في تعزيز التبادلات بين المستثمرين في البلدين، وتنظيم أنشطة مختلفة لتثقيف وخلق بيئة أعمال مواتية في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الهند لتحسين نمو الأعمال وتعزيز الاستثمار.
  • يؤكد عاصف إقبال: «بصفتي رئيسًا للمنظمة، فإننا نهدف إلى بناء علاقات ثنائية تصل إلى آفاق جديدة بين الهند وجمهورية الغابون، وسيقوم وفدنا بزيارة هذا البلد الشريك في أكتوبر 2022.».
  • من جانبها، أعربت جوزفين باتريشيا نتيام إيهيا عن اهتمامها الكبير بدعم العلاقات التجارية بين الهند والغابون ودعت مجتمع الأعمال الهندي لاستكشاف جميع الخيارات المتاحة للمستثمرين في الغابون.

إضافات

.
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن تركيا لن توافق على...
إسماعيل خطيب، وزير الاستخبارات الإيراني، يبعث رسالة يهنئ فيها بمناسبة أسبوع الدفاع...
قناة «آي 24 نيوز» الإسرائيلية تقول إن إسرائيل ستروّج لعشر شركات رائدة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده أصرَّت على تنفيذ مبادرة...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يفيد بارتفاع مُعدل...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية «ماكو»، تنشر نتائج استطلاع للرأي، أعدّه معهد «مدجام»...
وكالة «رويترز» تنقل عن كيبروم غيبريسيلاسي، المسؤول في مستشفى «أيدر» في «ميكيلي»...
وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر «آسكنا» تقول في بيان إن...
موقع «بي بي سي تُرك» يُفيد بأن الإدارة العسكرية في غينيا تضغط...
ديميقي ميكونين، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وزير الخارجية، يلتقي (سمو) الشيخ عبدالله...