بحث تعزيز التعاون بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ومراكز الدراسات في الصين

  • 12 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يبحث سبل تعزيز التعاون مع مراكز الدراسات في الصين، وذلك خلال اللقاء الذي جمع سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في مقرّ المركز بأبوظبي و«تشانغ ييمينغ غو»، سفير الصين لدى الدولة. وأكَّد «النعيمي» أن العلاقات بين الإمارات والصين تشهد تطوّرًا كبيرًا في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بصفته مؤسسة بحثية، يسعى إلى أداء دور فاعل في تنمية العلاقات الثنائية في المجالات الأكاديمية والبحثية.

تفاصيل الخبر

مراكز بحوث ودراسات استراتيجية

  • مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يبحث سبل تعزيز التعاون مع مراكز الدراسات في الصين، وذلك خلال اللقاء الذي جمع سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في مقرّ المركز بأبوظبي و«تشانغ ييمينغ غو»، سفير الصين لدى الدولة. وأعرب سعادة «تشانغ ييمينغ غو» عن التالي:
  • اعتزاز بلاده بالروابط القوية التي تجمعها بدولة الإمارات، وما تحمله من تقدير لما تقوم به الدولة من أدوار إيجابية مؤثرة في الصعيدين الإقليمي والدولي بشتى مجالات العمل التنموي، فضلًا عمّا تقدّمه من إسهامات إنسانية جليلة في مناطق متفرقة من العالم؛ ما جعلها نموذجًا يُحتذى به على الصعيد الدولي.
  • رحّب «النعيمي»، في بداية اللقاء، بسعادة السفير، مشيرًا إلى أن العلاقات بين دولة الإمارات والصين الشعبية تشهد تطوّرًا كبيرًا في مختلف المجالات، على النحو الذي يتفق مع المكانة العالمية المهمة للصين الشعبية، مؤكدًا التالي:
  • الشـراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين تشمل المشاريع والمبادرات المشتركة في مجال الطاقة المتجددة والخدمات اللوجستية والبنية التحتية وعلوم الحياة وتقنيات المعلومات والذكاء الاصطناعي.

  • مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بصفته مؤسسة بحثية، يسعى إلى أداء دور فاعل في تنمية العلاقات الثنائية في المجالات الأكاديمية والبحثية، وتوطيد التعاون المشترك مع مراكز البحوث الصينية، بما يسهم في تعزيز أواصر التعاون المشترك.

  • من جانبه، ثمَّن السفير «تشانغ ييمينغ غو» التعاون القائم بين الدولتين في المجالات المختلفة، ومنها المجالات الثقافية والتعليمية، ما يمنح العلاقات أبعادًا أوسع وأعمق، ويُعزز التفاهم والتقارب بينهما، مشيرًا إلى التالي:

  • أهمية تعزيز التعاون بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ومراكز الدراسات في الصين، على النحو الذي يتيح تبادل الخبرات وتنظيم الفعاليات المشتركة، ولاسيّما مع المكانة التي يحتلها «الإمارات للدراسات».

.
صالح محمد العراقي، المعروف بـ«وزير القائد»، المقرب من مقتدى الصدر، زعيم التيار...
موقع «سويس إنفو» يفيد بـ«اقتحام ضابط شرطة سابق لحضانة أطفال في شمال...
وكالة «أسوشيتد برس» تنقل عن «المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها»،...
«جي 42»، المجموعة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في أبوظبي،...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تذكر أن «مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي،...
رمزان النعيمي، وزير شؤون الإعلام البحريني، يلتقي محمد الملا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة...
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إتمام طرح أول سنداته الخضراء الدولية، وذلك...
معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، يبحث خلال لقائه معالي صحيبة...
الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، توقِّع مذكرة تفاهم مع سلطات الطيران المدني...
مصطفى شانتوب، رئيس البرلمان التركي، يلتقي أولينا كوندراتيوك، نائبة رئيس البرلمان الأوكراني،...