زعيم كوريا الشمالية يؤكِّد عدم تخلّي بلاده عن الأسلحة النووية

  • 9 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
كيم جونغ-أون، الزعيم الكوري الشمالي، يقول خلال اجتماع برلماني، إن «بلاده لن تتخلى أبدًا عن الأسلحة النووية، ولا يوجد نزع للسلاح النووي على الإطلاق، ولا توجد مفاوضات ولا مساومات في هذه العملية». وقالت وكالة «يونهاب» إن «بيونغ يانغ اعتمدت قانونًا جديدًا يمكن بموجبه توجيه الضربات النووية تلقائيًّا إذا تعرضت البلاد للهجوم». وبحسب الوكالة اتهّم «كيم» الولايات المتحدة بأن «هدفها هو إسقاط النظام الكوري الشمالي من خلال جعله يتخلى عن قوته النووية وحقه في الدفاع عن النفس».
تفاصيل الخبر

نووي

  • كيم جونغ-أون، الزعيم الكوري الشمالي، يقول خلال اجتماع برلماني، إن «بلاده لن تتخلى أبدًا عن الأسلحة النووية، ولا يوجد نزع للسلاح النووي على الإطلاق، ولا توجد مفاوضات ولا مساومات في هذه العملية». وأضاف الخبر:
  • انتقد «كيم» الولايات المتحدة بسبب ضغطها على كوريا الشمالية للتخلي عن أسلحتها النووية بفرض عقوبات صارمة، لكنه قال إن الشمال «لن يستسلم أبدًا ولو حتى بعد مائة عام» من العقوبات.
  • تبنت كوريا الشمالية قانونًا جديدًا بشأن السياسات الخاصة بالقوى النووية، قائلة إنه «مطلب قانوني للأوضاع الحالية» وسيكون بمثابة ضمانة قانونية قوية لتعزيز مكانتها كدولة تمتلك أسلحة نووية.
  • قالت وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية إنه وفقًا للقانون الجديد فيمكن تنفيذ الضربات النووية تلقائيًا لتدمير مصادر الاستفزاز إذا كان نظام القيادة والسيطرة للقوى النووية معرضًا لخطر الهجوم من قبل «القوى معادية».
  • شدد «كيم» على أن تقنين سياسات الأسلحة النووية «له أهمية كبيرة في وضع الخط الفاصل، حتى لا يمكن لأحد أن يساومنا على قوتنا النووية».
  • أضاف «كيم» أن «الظروف السياسية والعسكرية لشبه الجزيرة الكورية»، وكذلك البيئة السياسية العالمية، يجب أن تتغير حتى يكون هناك أي تعديل في السياسات النووية لكوريا الشمالية.
.
سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، يلتقي...
الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، وأولاف شولتس، المستشار الألماني،...
وفد دولة الإمارات يواصل ولليوم السادس على التوالي عقد اللقاءات والاجتماعات رفيعة...
الإمارات وسلطنة عُمان تُقدمان نموذجًا للتكامل الاقتصادي، إذ قال ثاني الزيودي، وزير...
طارق الحيدري، رئيس اتحاد الغرف السعودية، يدعو خلال مشاركته في ملتقى الأعمال...
حكومة دولة الإمارات تعقد بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية،...
ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، يبحث مع فرانزيسكا برانتنر،...
أحمد بن هلال البوسعيدي، سفير سلطنة عُمان لدى دولة الإمارات، يؤكد أن...
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، العاهل السعودي، يستقبل في قصر...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن تركيا لن توافق على...