عمال النفط في نيجيريا يهدِّدون بالإضراب إذا لم توقِف الحكومة عمليات السرقة

  • 9 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
وكالة «رويترز» تفيد بـ«تهديد نقابة عمال النفط في نيجيريا بالإضراب عن العمل إذا لم توقف الحكومة عمليات سرقة النفط المنتشرة على نطاق واسع، التي تعرّض سلامة العمال للخطر وتفضي إلى خفض الصادرات النفطية بمئات الآلاف من البراميل». وبحسب الوكالة ينظِّم العمال في «رابطة كبار موظفي البترول والغاز الطبيعي في نيجيريا» مسيرات احتجاجية في جميع أنحاء البلاد لمطالبة السلطات بمنع المجموعات الإجرامية من الاستيلاء على النفط الخام من خلال خطوط الأنابيب.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • نقابة عمال النفط في نيجيريا تهدد بالإضراب عن العمل إذا لم توقف الحكومة عمليات سرقة النفط المنتشرة على نطاق واسع والتي تعرض سلامة العمال للخطر وتفضي إلى خفض الصادرات النفطية بمئات الآلاف من البراميل. وفيما يأتي أبرز ما ورد في هذا الشأن:
  • ينظم العمال في «رابطة كبار موظفي البترول والغاز الطبيعي في نيجيريا» مسيرات احتجاجية في جميع أنحاء البلاد لمطالبة السلطات بمنع المجموعات الإجرامية من الاستيلاء على النفط الخام من خلال خطوط الأنابيب.
  • قال فيستوس أوسيفو، رئيس الرابطة، إن حياة أعضاء الرابطة معرضة للخطر، مضيفًا أن اللصوص كانوا منظمين لدرجة أنهم اتصلوا بالأعضاء وهددوهم في حالة القيام بإغلاق خطوط الأنابيب أو الإنتاج.
  • أوضح «أوسيفو» في تصريحات مسجلة: «بعد هذه المسيرات الاحتجاجية، إذا لم يكن هناك تقدم في مطالبنا، فقد نضطر إلى سحب العمال من الشركات ووقف عمليات الإنتاج».
  • صرحت السلطات النيجيرية أن اللصوص والمجموعات الإجرامية كلفوا البلاد ما يقرب من مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري لقيامهم بسرقة النفط الخام من شبكة خطوط الأنابيب.
  • أغلقت بعض الحقول النفطية في المناطق النيجيرية، وصرحت شركة «شل» النفطية أن خط أنابيب رئيسي لم يضخ النفط منذ يونيو بسبب السرقة.
  • قال «أوسيفو» إنّ أساليب التي يستخدمها اللصوص لسرقة النفط من خطوط الأنابيب متطورة للغاية، وطالب الأجهزة الأمنية بمعالجة التواطؤ داخل صفوفها.
  • دعا محمد بخاري، الرئيس النيجيري، في وقت سابق الأجهزة الأمنية إلى التصدي لعمليات السرقة التي قال إنّها ستؤثر على إيرادات البلاد تأثيرًا كبيرًا.
.
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول في تغريدةٍ عبر موقع...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تعلن «استشهاد الرقيب أول فريد كرم بور جمعي،...
عباس موسوي، سفير إيران لدى أذربيجان، يتباحث مع إيلتشين أمير بايوف، المساعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي...
تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، يُدين بشدة تصريحات فولفجانج كوبيكي،...
الكرملين يعرب عن قلقه البالغ، اليوم الثلاثاء، إزاء المعلومات المتعلقة بانخفاض الضغط...
بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العُماني، يستقبل هانس غروندبيرغ، المبعوث الأممي...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «تكديس اليونان الأسلحة في «تراقيا...
أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول الجزائري، يستقبل مكالمة هاتفية من إليزابيث بورن،...