الجيش الإيراني: صواريخ «شفق» المُطَوَّرة أصابت أهدافها خلال مناورة «اقتدار 1401»

  • 8 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
العميد يوسف قرباني، قائد قوات الإبرار الجوي في الجيش الإيراني، يشير إلى الإنزال الليلي للقوات الخاصة في القوات البرية التابعة للجيش، والعمليات الدفاعية، خلال المناورة المنعقدة باسم مناورة «اقتدار 1401»، ويقول إن صواريخ «شفق» المُطَوَّرة الذكية والدقيقة، التي زاد مداها ثلاثة أضعاف عما كان عليه، أصابت أهدافها. وأضاف «قرباني»: «أطلقت مروحيات الإبرار الجوي المُزودة بأنظمة حماية ذاتية، مشعل حراري ضد الصواريخ التي تطلق من على الكتف، وقامت بتضليل الصواريخ الحرارية».
تفاصيل الخبر

عسكري

  • العميد يوسف قرباني، قائد قوات الإبرار الجوي في الجيش الإيراني، يشير إلى الإنزال الليلي للقوات الخاصة التابعة للقوات البرية في الجيش الإيراني، والعمليات الدفاعية، في المناورة المنعقدة باسم مناورة «اقتدار 1401»، ويقول:
  • في هذا الجزء من المناورة، دخلت مروحيات الإبرار الجوي المُجهزة بمنظومة الرؤية الليلية، ساحة الميدان، لأول مرة في عمليات خاصة ونفذت بنجاح غارات ليلية.
  • بعد نفوذ قوات التدخل السريع، نفذت مروحيات الإبرار الجوي، عمليات الإنزال الجوي لفرق التدخل السريع للواء 65، في المنطقة العامة للمناورة، في وقت قصير جدًا، وذلك ضمن تنفيذ المهام الليلية وإطلاق النار ليلًا.
  • بعد عمليات الإنزال الجوي، هجم المغاوير على مواقع وتحصينات للقوات المعتدية، وبعد الانتهاء من الهجوم، نُفذت عمليات جمعهم ونقلهم بمروحيات الإبرار الجوي الهجومية .
  • في هذه المناورة، وبالتزامن مع عمليات الجمع والنقل، وبعد افاقة القوات المناوئة من ضربة الهجوم الأولى، قامت مروحيات القناصة «كوبرا» من خلال الدعم المخطط، بتعطيل التنظيم القتالي بين هذه القوات المناوئة الممثلة للعدو.
  • إنشاء منظومات الحماية الذاتية تهدف إلى تعزيز مستوى سلامة المروحيات.
  • في عمليات التحرك ليلًا، أطلقت مروحيات الإبرار الجوي «Heliburn»، المزودة بأنظمة حماية ذاتية، «مشعل حراري» (مضاد جوي للأشعة تحت الحمراء تستخدمه الطائرة للدفاع عن نفسها من الصارويخ) ضد الصواريخ التي تطلق من على الكتف، وخلال هذه العملية، قامت هذه المروحيات بتضليل الصورايخ الحرارية التي تطلق من على الكتف.
  • في جزء من هذه العمليات الليلية، صواريخ «شفق» المُطَوَّرة الذكية والدقيقة، التي زاد مداها عن الماضي ثلاثة أضعاف، والتي تعمل في وضع «أطلق-أنسي»، أطلقت من على مروحيات «كوبرا»، وأصابت أهدافها بدقة متناهية.
.
صالح محمد العراقي، المعروف بـ«وزير القائد»، المقرب من مقتدى الصدر، زعيم التيار...
موقع «سويس إنفو» يفيد بـ«اقتحام ضابط شرطة سابق لحضانة أطفال في شمال...
وكالة «أسوشيتد برس» تنقل عن «المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها»،...
«جي 42»، المجموعة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في أبوظبي،...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تذكر أن «مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي،...
رمزان النعيمي، وزير شؤون الإعلام البحريني، يلتقي محمد الملا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة...
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إتمام طرح أول سنداته الخضراء الدولية، وذلك...
معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، يبحث خلال لقائه معالي صحيبة...
الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، توقِّع مذكرة تفاهم مع سلطات الطيران المدني...
مصطفى شانتوب، رئيس البرلمان التركي، يلتقي أولينا كوندراتيوك، نائبة رئيس البرلمان الأوكراني،...