«زايد للإسكان» يعتمد 573 قرارًا سكنيًّا جديدًا بقيمة 457 مليون درهم

  • 7 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
وزارة الطاقة والبنية التحتية، ممثلة في برنامج الشيخ زايد للإسكان، تعلن اعتماد الدفعة الثالثة من المستفيدين من القروض ضمن السياسة الإسكانية الجديدة، التي تشمل 512 قرضًا جديدًا بقيمة 408 ملايين درهم وأيضًا إصدار قرارات لعدد 61 من مستفيد المساكن الحكومية بقيمة بلغت 49 مليون درهم، ليكون إجمالي قيمة القرارات الجديدة التي تبلغ 573 قرارًا 457 مليون درهم.
تفاصيل الخبر

تنموي

  • وزارة الطاقة والبنية التحتية، ممثلة في برنامج الشيخ زايد للإسكان، تعلن اعتماد الدفعة الثالثة من المستفيدين من القروض ضمن السياسة الإسكانية الجديدة، والتي تشمل 512 قرضًا جديدًا بقيمة 408 ملايين درهم وأيضًا إصدار قرارات لعدد 61 من مستفيد المساكن الحكومية بقيمة بلغت 49 مليون درهم، وأوضح المهندس محمد المنصوري، مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان، التالي:
  • إجمالي القرارات المساكن الحكومية التي أصدرها البرنامج خلال عامي 2022 – 2021 بلغ 1002 قرار دعم سكني موزعة بين القروض والمنح بقيمة 802 مليون درهم تقريبًا.
  • البرنامج يسعى بشكل متواصل وجهد حثيث إلى تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة في إطار خطة شاملة تستهدف تنظيم قطاع الإسكان بما يحقق الرفاهية والاستقرار الأسري لمواطني الإمارات.
  • دولة الإمارات تبذل جهودًا كبيرة في سبيل خدمة مواطنيها الأمر الذي يتطلب العمل الجاد وتسخير الطاقات لتحقيق طموحات وتطلعات الحكومة الرشيدة التي تضع الإنسان في مقدمة اهتماماتها.
  • توجيهات قيادة الدولة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله» ساهمت بشكل كبير في تنظيم قطاع الإسكان للخمس سنوات المقبلة والتغلب على التحديات التي يواجهها القطاع.
  • الدولة تعمل وفق استراتيجية وطنية متكاملة تستهدف تطوير قطاع الإسكان في مناطق الدولة كافة بما يخدم المواطنين ويحافظ على ديمومة الاستقرار والرفاهية ويدعم مستهدفات الدولة للخمسين عاماً القادمة وريادتها العالمية وصولا إلى تحقيق المئوية 2071.
  • وزارة الطاقة والبنية التحتية تنفذ مشروعات مهمة وحيوية تدعم الخطط الإسكانية للدولة وتستهدف تطوير إسكان حكومي لمرحلة جديدة من التنمية المستدامة، وفق رؤية وطنية هدفها الأول والأخير رفاهية وسعادة المواطنين الذين يشكلون أولوية المرحلة المقبلة للتنمية الوطنية.
  • برنامج الشيخ زايد للإسكان يدعم مستهدفات الدولة الإسكانية بمبادرات طموحة ومشاريع نوعية تتمثل في تطوير النماذج السكنية لتقليل تكلفة البناء وزيادة العمر الافتراضي للمسكن وتلبية التطلعات والاحتياجات المستقبلية للمواطنين.
.
دائرة استخبارات فيلق «أنصار المهدي» التابع للحرس الثوري في محافظة زنجان الإيرانية،...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن «بلاده أصبحت وجهة العالم...
محمد إسلامي، مساعد الرئيس الإيراني، رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، يبحث على...
هيئة البث الإسرائيلية، تفيد بأن «إسرائيل ستشرع في اختبار منظومة تشغيل منصة...
رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، يستقبل الأمير خالد بن...
فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، يُصرّح خلال مشاركته في ملتقى الرافدين المنعقد...
عبداللطيف الزياني، وزير الخارجية البحريني، يعرب خلال اتصالٍ هاتفيّ مع يائير لابيد،...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده وجّهت التحذيرات اللازمة إلى...
محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، يستقبل ايتيين بيرشتولد، سفير...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...