كوريا الجنوبية تحشد جهودها لدعم استضافتها «معرض إكسبو 2030»

  • 7 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
وكالة «يونهاب» تفيد بأن الوفد الكوري الجنوبي بقيادة «جانغ يونغ-جين»، النائب الأول لوزير الصناعة والتجارة والطاقة، سيقدم عرضًا اليوم إلى الأمانة العامة للمكتب الدولي للمعارض في فرنسا، بشأن استضافة بلاده لـ«معرض إكسبو 2030» في مدينة «بوسان» الكورية. وذكرت الوكالة أن كوريا الجنوبية وإيطاليا والسعودية تتنافس لاستضافة المعرض، إذ سيتم إعلان الفائز في نوفمبر 2023.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • الوفد الكوري الجنوبي بقيادة «جانغ يونغ-جين» النائب الأول لوزير الصناعة والتجارة والطاقة، عرضًا بشأن استضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة بوسان الكورية إلى الأمانة العامة للمكتب الدولي للمعارض في فرنسا اليوم. وتضمن الخبر الاتي:
  • يوضح العرض قدرة كوريا الجنوبية على استضافة معرض إكسبو 2030، ويعرض خارطة طريق لاستضافته الناجحة، وخاصة يحتوي العرض على رواية القصص الديناميكية لمدينة بوسان التي قادت النمو الاقتصادي لكوريا الجنوبية.
  • تتنافس كوريا الجنوبية مع إيطاليا والمملكة العربية السعودية لاستضافة معرض إكسبو 2030 ومن المتوقع الإعلان عن الفائز في نوفمبر عام 2023.
  • تقود بوسان الجهود لاستضافتها معرض إكسبو، غير أنه من الضروري حشد جميع القدرات من الحكومة والدوائر الاقتصادية والدبلوماسية الشعبية حيث تقدر الآثار الاقتصادية لمعرض إكسبو بـ61 تريليون وون «44.21 مليار دولار».
  • تكثف حكومة «يون سيوك-يول» جهودًا لاستضافة معرض إكسبو منذ بداية انطلاقها، بعد أن اعتمدت تعهد الرئيس يون خلال الحملة الانتخابية باستضافة معرض إكسبو كمهمة وطنية.
  • بدأت الحكومة بالفعل حربًا دبلوماسية شاملة حيث دعت إلى دعم استضافة البلاد لمعرض إكسبو 2030 خلال اجتماعات دبلوماسية مع دولة أخرى في كل مستوى.
  • تقوم الحكومة بدورها الرائد في معركة لاستضافة معرض إكسبو وأيضا تشارك مجموعات الأعمال الكبرى في الجهود لاستضافة معرض إكسبو، ويعد هذا الأمر النادر الذي تسعى فيه الحكومة ومجموعات الأعمال معا لاستضافة معرض إكسبو في نفس الوقت.
  • تقوم الدوائر الاقتصادية بأنشطتها الترويجية لاستضافة معرض إكسبو بالاستفادة من شبكاتها العالمية.
  • تم تخصيص الدول المتخصصة لكل مجموعة عمل. وتتولى مجموعة سامسونغ المسؤويلة عن 31 دولة وتليها مجموعة إس كيه بـ24 دولة، ومجموعة هيوندي موتور بـ21 دولة ومجموعة إل جي ب 10 دول ومجموعة بوسكو بـ7 دول ومجموعة لوتيه بـ3 دول.
  • يقود رؤساء المجموعات بأنفسهم دعمها لاستضافة معرض إكسبو.
.
دائرة استخبارات فيلق «أنصار المهدي» التابع للحرس الثوري في محافظة زنجان الإيرانية،...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن «بلاده أصبحت وجهة العالم...
محمد إسلامي، مساعد الرئيس الإيراني، رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، يبحث على...
هيئة البث الإسرائيلية، تفيد بأن «إسرائيل ستشرع في اختبار منظومة تشغيل منصة...
رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، يستقبل الأمير خالد بن...
فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، يُصرّح خلال مشاركته في ملتقى الرافدين المنعقد...
عبداللطيف الزياني، وزير الخارجية البحريني، يعرب خلال اتصالٍ هاتفيّ مع يائير لابيد،...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده وجّهت التحذيرات اللازمة إلى...
محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، يستقبل ايتيين بيرشتولد، سفير...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...