صقر غباش يبحث هاتفيًّا مع رئيس مجلس الشيوخ البولندي تعزيز العلاقات البرلمانية

  • 7 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، يبحث خلال اتصالٍ هاتفيّ، مع توماس باول غرودزكي، رئيس مجلس الشيوخ البولندي، التعاون الثنائي وأهمية تعزيز التواصل والتنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين من خلال تبادل الزيارات، بما يُعزِّز العلاقات وتطويرها في مختلف القطاعات الحيوية بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، يبحث خلال اتصال هاتفي، مع توماس باول غرودزكي، رئيس مجلس الشيوخ البولندي، التعاون الثنائي وأهمية تعزيز التواصل والتنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتضمن الاتصال الآتي:
  • قال «غباش» إن العلاقات الثنائية بين البلدين والتي بدأت في العام 1988، قد نمت بصورة كبيرة، وأصبحت دولة الإمارات الشريك الرئيسي لبولندا في العالم العربي في سياق التعاون الاقتصادي.
  • أشار «غباش» إلى أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى جمهورية بولندا في عام 2015، كان لها الأثر الكبير حيث نتج عنها توسيع آفاق التعاون الثنائي، لا سيما في القطاع الاقتصادي.
  • أكد «غباش» حرص المجلس الوطني الاتحادي على مواكبة توجهات الدولة ورؤيتها حيال مختلف القضايا وفي مقدمتها تعزيز السلام والأمن والاستقرار لدى شعوب المنطقة والعالم، فضلًا عن تفعيل التواصل والتعاون مع مختلف البرلمانات والاتحادات والمنظمات البرلمانية العالمية.
  • ذكر «غباش» أن سياسة دولة الإمارات تقوم على مد جسور الصداقة وتوسيع التعاون مع كافة دول العالم، وإرساء مفاهيم التعاون المشترك وتبادل الحوار والتفاهم على أسس التسامح ونبذ الخلافات أيًا كانت طبيعتها، واتباع نهج التسامح والتعايش وتقديم الدبلوماسية والحلول السلمية في حل الصراعات على أية اعتبارات أخرى.
  • أكد الجانبان على أهمية التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب البولندي، وإبراز الدور الأساسي للبرلمانات في تعزيز التعاون، بما يخدم مصالح البلدين، وأشارا إلى أهمية تبادل الخبرات في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة تبادل المعرفة والممارسات البرلمانية.
.
صالح محمد العراقي، المعروف بـ«وزير القائد»، المقرب من مقتدى الصدر، زعيم التيار...
موقع «سويس إنفو» يفيد بـ«اقتحام ضابط شرطة سابق لحضانة أطفال في شمال...
وكالة «أسوشيتد برس» تنقل عن «المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها»،...
«جي 42»، المجموعة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في أبوظبي،...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تذكر أن «مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي،...
رمزان النعيمي، وزير شؤون الإعلام البحريني، يلتقي محمد الملا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة...
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إتمام طرح أول سنداته الخضراء الدولية، وذلك...
معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، يبحث خلال لقائه معالي صحيبة...
الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، توقِّع مذكرة تفاهم مع سلطات الطيران المدني...
مصطفى شانتوب، رئيس البرلمان التركي، يلتقي أولينا كوندراتيوك، نائبة رئيس البرلمان الأوكراني،...