دبي تستضيف «منتدى التحولات الاستراتيجية لدول الخليج 2022»

  • 7 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
دبي تستضيف منتدى «التحولات الاستراتيجية والتأثير المستقبلي لدول الخليج 2022»، يومي 14 و15 سبتمبر الحالي، حيث يناقش المنتدى السياسات والخطط المستقبلية لدول مجلس التعاون الخليجي، وسبل المضي قدمًا خلال المرحلة المقبلة الحافلة بالتحولات الاستراتيجية. ويهدف المنتدى لرسم عملية التطور المتواصلة في ست مبادرات هي الحوكمة، والرعاية الصحية، ودعم المواهب الوطنية، والأمن الغذائي، والاقتصاد الرقمي والاستدامة لتقديم مخرجات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع لمتابعتها خلال العام المقبل.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • منتدى «التحولات الاستراتيجية والتأثير المستقبلي لدول الخليج 2022»، الذي تستضيفه دبي، يومي 14 و15 سبتمبر الحالي، يناقش السياسات والخطط المستقبلية لدول مجلس التعاون الخليجي، وسبل المضي قدمًا خلال مرحلة مقبلة حافلة بالتحولات الاستراتيجية. وفيما يأتي أبرز التفاصيل عن المنتدى:
  • يشارك في المنتدى نخبة من صناع القرار والمسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال والأكاديميين، لرسم عملية التطور المتواصلة في ست مبادرات هي الحوكمة، والرعاية الصحية، ودعم المواهب الوطنية، والأمن الغذائي، والاقتصاد الرقمي والاستدامة لتقديم مخرجات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع لمتابعتها خلال العام المقبل.

  • يستعرض المنتدى التحولات الكبيرة التي شهدتها المنطقة والتركيز على التوجهات الاجتماعية والاقتصادية سريعة التطور في دول المجلس. وسيتم مناقشة التالي:

  • سيستعرض هلال المري، مدير عام دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، أبرز وجهات النظر حول إدارة مثل هذه التحديات المعقدة والدروس المستفادة، مع المهندس محمد الجاسر، مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمات المشتركة في السعودية، والدكتور مشعل العثمان، مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت.

  • سيناقش كل من غنام المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، والدكتورة لمياء الحاج، أستاذة مساعدة في جامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان، وخالد الصالح، العضو المنتدب لشركة أكسينتشر في السعودية، كيفية إدارة هذا التحدي داخل مؤسساتهم وكيف يمكن للمؤسسات الخليجية إدارة هذه المهمة.

  • سيتناول عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد في الدولة رؤية الإمارات بشأن الاقتصاد الرقمي.

  • المهندس أحمد بن عبدالله العلولا، الرئيس التنفيذي للأعمال في «شركة ثقة لخدمات الأعمال» من السعودية، سيناقش النهج السعودي. وسينضم إليهم كذلك جهاد خليل، مدير عام ماستركارد للمنطقة الشرقية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

  • سيناقش جيانلوكا فابري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة الظاهرة الإماراتية، وعلي العريمي، الرئيس التنفيذي لشركة نخيل عمان للتنمية موضوع تحدي الأمن الغذائي لدول مجلس التعاون الخليجي.

  • صالح لوتاه، الرئيس التنفيذي لمجموعة لوتاه، رئيس نادي كلية هارفارد للأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، يقول أن دول مجلس التعاون الخليجي تلعب دورًا رائدًا في الشؤون العالمية، ويهدف المنتدى لتعزيز التعاون المشترك بين مختلف القطاعات لإيجاد حلول سريعة، ويضيف:

  • المنتدى يستهدف تعزيز مكانة المنطقة من خلال جمع قادة الأعمال والحكومة وإيجاد بيئة محفزة تدعم تطوير حلول مبتكرة للنمو وتكون قابلة للتنفيذ.

  • يسلط المنتدى الضوء على ملف الرعاية الصحية وكيف يمكن للتغييرات في السياسات والأطر التنظيمية أن تخدم عملية جذب اللاعبين من القطاع الخاص في المنطقة وخارجها، حيث سيناقش هذه الموضوعات كل من:

  • صاحبة السمو الملكي الدكتورة مها بنت مشاري بن عبد العزيز آل سعود، نائب رئيس جامعة الفيصل في السعودية، وشريف بشارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة محمد وعبيد الملا في الإمارات، والدكتورة مليحة هاشمي، الريادية في قطاع الرعاية الصحية بالمملكة، والدكتور جورج أ. جوزمان، الرئيس التنفيذي في كليفلاند كلينك أبوظبي.
.
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن تركيا لن توافق على...
إسماعيل خطيب، وزير الاستخبارات الإيراني، يبعث رسالة يهنئ فيها بمناسبة أسبوع الدفاع...
قناة «آي 24 نيوز» الإسرائيلية تقول إن إسرائيل ستروّج لعشر شركات رائدة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده أصرَّت على تنفيذ مبادرة...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يفيد بارتفاع مُعدل...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية «ماكو»، تنشر نتائج استطلاع للرأي، أعدّه معهد «مدجام»...
وكالة «رويترز» تنقل عن كيبروم غيبريسيلاسي، المسؤول في مستشفى «أيدر» في «ميكيلي»...
وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر «آسكنا» تقول في بيان إن...
موقع «بي بي سي تُرك» يُفيد بأن الإدارة العسكرية في غينيا تضغط...
ديميقي ميكونين، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وزير الخارجية، يلتقي (سمو) الشيخ عبدالله...