‎دولة الإمارات «ضيف الشرف» في معرض الصين الدولي للتجارة في الخدمات «سيفتيس»

  • 6 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
معالي الدكتور ثاني الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وعلي الظاهري، السفير الإماراتي في بكين، و«هان تشن»، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية التاسعة عشرة للحزب الشيوعي الصيني، يفتتحون الجناح الإماراتي المشارك في معرض الصين الدولي للتجارة في الخدمات «سيفتيس» لعام 2022؛ إذ تشارك الدولة كـ«ضيف الشرف» في المعرض. بدوره، قال «الظاهري»: «نتطلع إلى تعزيز الشراكة في مجال الصناعات المالية الديناميكية المتنامية، إضافةً إلى قطاع الخدمات الذي يُسهم في دعم اقتصاد البلدين.. فخور بشراكتنا التي تميّزت بإنجاز العديد من المشروعات المستدامة والتنافسية».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • دولة الإمارات تشارك كدولة «ضيف الشرف» في معرض الصين الدولي للتجارة في الخدمات «سيفتيس» لعام 2022. حضر حفل افتتاح «المعرض» معالي الدكتور ثاني الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وسعادة الدكتور علي الظاهري، سفير دولة الإمارات لدى الصين، وهان تشن، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية التاسعة عشرة للحزب الشيوعي الصيني. وأضاف الخبر:
  • تم افتتاح الجناح الإماراتي بصفتها دولة ضيف الشرف من قبل سعادة هان تشن، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية التاسعة عشرة للحزب الشيوعي الصيني.
  • قال «الظاهري»: «نتطلع إلى تعزيز الشراكة في مجال الصناعات المالية الديناميكية المتنامية، بالإضافة إلى قطاع الخدمات الذي يساهم في دعم اقتصاد البلدين. أنا فخور بشراكتنا التي تميّزت بإنجاز العديد من المشاريع المستدامة والتنافسية».
  • اشتمل جناح دولة الإمارات على عرض لقطاعات: الطيران، والاقتصاد والتمويل، والطاقة والبتروكيماويات، والخدمات المالية، والصناعات المتقدمة والتكنولوجيا، بالإضافة إلى الثقافة والسياحة.
  • كما وقّعت اتفاقية تعاون بين الاتحاد للطيران ومؤسسة البترول الوطنية الصينية.
  • نظّمت سفارة دولة الإمارات على هامش فعاليات المعرض ندوة حول «الاقتصاد المتنوع» شارك بها سعادة يانغ إيوين، نائب رئيس لجنة بكين للمؤتمر الاستشاري السياسي، وتجاو ليو تشينغ، نائب مدير عام دائرة غرب آسيا وأفريقيا، حيث تمّت مناقشة وعرض مختلف المواضيع الاقتصادية.
  • ألقى «الظاهري» كلمة خلال الندوة بيّن فيها أنّ دولة الإمارات أعطت الأولوية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر من خلال تحسين سهولة ممارسة الأعمال التجارية وتحفيز التنويع الاقتصادي، والاستثمار في البنية التحتية اللوجستية الداعمة لهذه القطاعات.

إضافات

  • خلال عام 2020 بلغ تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دولة الإمارات حوالي 19.9 مليار دولار أمريكي.
  • خلال النصف الأول من هذا العام تجاوزت التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات تريليون درهم.
.
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول في تغريدةٍ عبر موقع...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تعلن «استشهاد الرقيب أول فريد كرم بور جمعي،...
عباس موسوي، سفير إيران لدى أذربيجان، يتباحث مع إيلتشين أمير بايوف، المساعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي...
تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، يُدين بشدة تصريحات فولفجانج كوبيكي،...
الكرملين يعرب عن قلقه البالغ، اليوم الثلاثاء، إزاء المعلومات المتعلقة بانخفاض الضغط...
بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العُماني، يستقبل هانس غروندبيرغ، المبعوث الأممي...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «تكديس اليونان الأسلحة في «تراقيا...
أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول الجزائري، يستقبل مكالمة هاتفية من إليزابيث بورن،...