وصول الدفعات الأولى من أسطول «قطار الاتحاد» إلى الإمارات

  • 5 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
شركة «الاتحاد للقطارات»، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات، تعلن وصول الدفعات الأولى من القاطرات والعربات إلى الدولة عبر ميناء «زايد» و«المصفح»، ليرتفع بذلك حجم أسطول الشركة من القاطرات إلى 45 قاطرة للنقل الثقيل، ما يعادل 6 أضعاف الأسطول الحالي المكون من 7 قاطرات. وقال محمد المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع شؤون السكك الحديدية في الشركة، إن «وصول الأسطول الجديد من القاطرات والعربات إلى الدولة حسب الجدول الزمني المحدد، يعكس حجم الإنجازات التي يواصل مشروع «قطار الاتحاد» تحقيقها».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • شركة الاتحاد للقطارات، تحقق إنجازًا جديدًا على صعيد تطوير شبكة السكك الحديدية الوطنية تمثل بوصول الدفعات الأولى من القاطرات والعربات من أسطول الشركة الجديد والمتطور، فيما يلي تفاصيل الخبر:
  • وصلت القطارات والعربات إلى الدولة عبر ميناء «زايد» و«المصفح»، والتي سيجري تشغيلها على كامل شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية، عند اكتمالها.
  • جاء الإعلان عن هذا الإنجاز خلال حفل لكشف النقاب عن الأسطول الجديد نظمته الشركة بمدينة المرفأ بالمنطقة الغربية في أبوظبي، وذلك بحضور الرؤساء التنفيذيين للشركة، والشركات الأجنبية، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين من كافة الأطراف.
  • يأتي هذا الإنجاز بما ينسجم مع مساعي الشركة الرامية لتحقيق مستهدفات «البرنامج الوطني للسكك الحديدية»، أكبر منظومة من نوعها للنقل البري على مستوى الدولة، ويندرج تحت مظلة مشاريع الخمسين، أضخم حزمة مشاريع استراتيجية ساعية إلى التأسيس لمرحلة جديدة من النمو الداخلي والخارجي للدولة للخمسين عامًا المقبلة.
  • يرتفع حجم أسطول الشركة من القاطرات إلى 45 قاطرة للنقل الثقيل، ما يعادل 6 أضعاف الأسطول الحالي المكون من 7 قاطرات.
  • يرتفع حجم أسطول الشركة من العربات إلى أكثر من 1000 عربة متعددة الاستخدامات، ما يعادل 3 أضعاف الأسطول الحالي المكون من 240 عربة.
  • تعمل مجموعة «سي آر آر سي» الصينية، إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم الحلول للتنمية المستدامة لصناعة السكك الحديدية، على تصنيع وتوريد أسطول العربات الجديدة.
  • قال محمد المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع شؤون السكك الحديدية في شركة الاتحاد للقطارات،إن « وصول الأسطول الجديد من القاطرات والعربات إلى الدولة حسب الجدول الزمني المحدد، يعكس حجم الإنجازات التي يواصل مشروع «قطار الاتحاد» تحقيقها».

.
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول في تغريدةٍ عبر موقع...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تعلن «استشهاد الرقيب أول فريد كرم بور جمعي،...
عباس موسوي، سفير إيران لدى أذربيجان، يتباحث مع إيلتشين أمير بايوف، المساعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي...
تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، يُدين بشدة تصريحات فولفجانج كوبيكي،...
الكرملين يعرب عن قلقه البالغ، اليوم الثلاثاء، إزاء المعلومات المتعلقة بانخفاض الضغط...
بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العُماني، يستقبل هانس غروندبيرغ، المبعوث الأممي...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «تكديس اليونان الأسلحة في «تراقيا...
أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول الجزائري، يستقبل مكالمة هاتفية من إليزابيث بورن،...