جامعة «محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» تنظم ندوة بشأن دليل نظام توثيقها للبحث العلمي

  • 5 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
جامعة «محمد بن زايد للعلوم الإنسانية»، تنظم ندوة افتراضية تتناول دليل نظام توثيق الجامعة للبحث العلمي الذي أصدرته مؤخرًا. تأتي الندوة ضمن جهودها الجادة والحثيثة لخدمة النشر العلمي باللغة العربية في العلوم الإنسانية، ولتقديم قاعدة علمية للباحثين للاستناد عليها في توثيق البحث العلمي وضمان رصانته، إضافةً إلى دفع مسيرة البحث العلمي في مجالات العلوم الإنسانية باللغة العربية، وتوحيد توثيق البحوث العلمية.
تفاصيل الخبر

تربية وتعليم

  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، تنظم ندوة افتراضية حول دليل نظام توثيق الجامعة للبحث العلمي الذي أصدرته مؤخرًا، فيما يلي تفاصيل الخبر:
  • شارك في الندوة نخبة من أساتذة الجامعات ومديري المراكز البحثية والعلمية والباحثين الناشرين باللغة العربية، واستعرضوا خلالها تجربتهم في توظيف الدليل، وبيان أثره وأهميته في الارتقاء وتطوير أدوات البحث العلمي الرصين.
  • أكد سعادة الدكتور خالد اليبهوني الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، أن دليل التوثيق يأتي في إطار الدور الذي تضطلع به الجامعة لتعزيز استراتيجية الدولة في مجال النشر والتوثيق والبحث العلمي، ويجسد رؤية الجامعة في دعم الخطط والاستراتيجيات التي تنتهجها لتعزيز مسيرتها المستقبلية في مجال العلوم الإنسانية.
  • أكدت الدكتورة كريمة المزروعي، مستشار مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، مدير الفريق البحثي المسؤول عن مشروع دليل التوثيق خلال الندوة، أن الدليل وضع ليكون مرجعًا في التوثيق يعتمد عليه الباحثون في الدراسات الإنسانية، نظرًا لما يعتري الأدلة المعمول بها في كثير من الجامعات العربية من غياب المنهج وكثرة الأخطاء ووضوح التناقض وعدم الاضطراد.
  • شارك في الندوة الأستاذ الدكتور مسعود بدري، مستشار دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، واستعرض التحديات التي تواجه البحث العلمي ونشره باللغة العربية.
  • شارك الباحث سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر، الذي أكد أن دليل التوثيق يعتبر مبادرة علمية رائدة تحسب لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية.

إضافات

.
وزارة الدفاع الإماراتية، تُعلن ختام التمرين المشترك بين قيادة حرس الرئاسة وقوات...
حكومة نيكاراغوا تتهم هولندا بأنها «ذات نزعة تدخلية»، وتُقرّر قطْع العلاقات الدبلوماسية...
«تشانغ جون»، ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، يؤكد خلال توضيحه للأمر...
موقع «آري نيوز» الباكستاني ينقل عن مصادر قولها إن حزب «حركة الإنصاف»...
موقع وكالة «إيكوفين» تفيد بإبرام حكومة «مدغشقر» اتفاقية جديدة لاستئناف تعاونها مع...
أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، يدعو في بيانٍ طرفَي الصراع باليمن...
مجلس النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون لتمويل الحكومة الاتحادية حتى ديسمبر المقبل؛...
عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، يؤكد في رسالة خطية بعث بها...
نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، يقول إن «أنتوني بلينكن، وزير...
ماديار مينيلبيكوف، سفير كازاخستان لدى الإمارات، يشيد بالمستوى الرفيع من الشراكة بين...