وزير التجارة الهندي يزور أمريكا للمشاركة في مؤتمر «الإطار الاقتصادي لمنطقة المحيطين الهندي والهادي»

  • 3 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
مكتب المعلومات الصحفية الهندي يقول إن «بيوش غويال، وزير التجارة والصناعة الهندي، سيزور الولايات المتحدة في الفترة من 5 إلى 10 الشهر الحالي؛ للمشاركة في الاجتماع الوزاري للإطار الاقتصادي لمنطقة المحيطين الهندي والهادي»، ومؤتمر منتدى الشراكة الاستراتيجية بين الهند والولايات المتحدة». وذكر المكتب أن «غويال سيبحث خلال الزيارة مع رجال الأعمال البارزين والمسؤولين الأمريكيين تعزيز الشراكة بين البلدين، وتعميق العلاقات التجارية والاقتصادية، وسيعقد اجتماعات ثنائية مع جينا ريموندو، وزيرة التجارة الأمريكية، ووزراء الدول الأخرى على هامش الاجتماع الوزاري».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • مكتب المعلومات الصحفية الهندي يقول إن بيوش غويال، وزير التجارة والصناعة الهندي، سيزور الولايات المتحدة في الفترة من 5 إلى 10 الشهر الحالي؛ للمشاركة في الاجتماع الوزاري الأول لـ«الإطار الاقتصادي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ»، ومؤتمر «منتدى الشراكة الاستراتيجية بين الهند والولايات المتحدة». ويضيف المكتب الآتي:
  • سيبحث «غويال» خلال الزيارة مع رجال الأعمال البارزين والمسؤولين الأمريكيين تعزيز الشراكة بين البلدين، وتعميق العلاقات التجارية والاقتصادية، وسيعقد اجتماعات ثنائية مع جينا ريموندو، وزيرة التجارة الأمريكية، ووزراء الدول الأخرى على هامش الاجتماع الوزاري.
  • سيناقش «غويال» مع الرؤساء التنفيذيين للشركات الأمريكية والهندية، والشركات متعددة الجنسيات، ومجتمع الشركات الناشئة بما في ذلك أصحاب رؤوس الأموال سُبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية القائمة بين مجتمعات الأعمال الهندية والأمريكية.
  • ستركز الزيارة على جعل الهند جذابة باعتبارها الوجهة الاستثمارية الأكثر تفضيلاً من خلال العديد من المبادرات الحكومية، وسهولة ممارسة الأعمال التجارية وتحسين مناخ الاستثمار.
  • الهند والولايات المتحدة لديهما شراكة إستراتيجية عالمية شاملة، كما أن التبادلات المنتظمة على مستوى القيادات جزء مهم من العلاقات الثنائية المتنامية؛ حيث تقوم هذه الزيارات بدور مهم في زيادة تعزيز العلاقات متعددة الأطراف بين البلدين.
  • سيناقش «غويال» أهمية العلاقات الصناعية الوثيقة، وزيادة تعزيز الإمكانيات والشراكة بين البلدين، وإقامة روابط تجارية واستثمارية في القطاعات ذات الأولوية، وسيبحث مع مجتمع الشركات الناشئة في سان فرانسيسكو لاستكشاف المزيد من فرص الشراكة مع النظام البيئي للشركات الهندية الناشئة.
  • تم إطلاق «الإطار الاقتصادي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ» في 23 مايو العام الحالي في طوكيو، بالاشتراك بين الولايات المتحدة والدول الشريكة الأخرى في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.
  • حضر ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، حفل الإطلاق إلى جانب جو بايدن، الرئيس الأمريكي، وفوميو كيشيدا، رئيس الوزراء الياباني، وقادة آخرين من الدول الشريكة.
  • يهدف «الإطار الاقتصادي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ» إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول الشريكة، وتعزيز التنمية والسلام والازدهار في المنطقة.
.
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن تركيا لن توافق على...
إسماعيل خطيب، وزير الاستخبارات الإيراني، يبعث رسالة يهنئ فيها بمناسبة أسبوع الدفاع...
قناة «آي 24 نيوز» الإسرائيلية تقول إن إسرائيل ستروّج لعشر شركات رائدة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده أصرَّت على تنفيذ مبادرة...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يفيد بارتفاع مُعدل...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية «ماكو»، تنشر نتائج استطلاع للرأي، أعدّه معهد «مدجام»...
وكالة «رويترز» تنقل عن كيبروم غيبريسيلاسي، المسؤول في مستشفى «أيدر» في «ميكيلي»...
وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر «آسكنا» تقول في بيان إن...
موقع «بي بي سي تُرك» يُفيد بأن الإدارة العسكرية في غينيا تضغط...
ديميقي ميكونين، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وزير الخارجية، يلتقي (سمو) الشيخ عبدالله...