سفير الكويت في واشنطن للشركات الأمريكية: استفيدوا من حوافزنا الاقتصادية

  • 3 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
جاسم البديوي، سفير الكويت لدى الولايات المتحدة، يؤكِّد أن «قطاعي التجارة والاستثمار مع الولايات المتحدة مستمران في النمو باطراد»، داعيًا الشركات الأمريكية إلى «الاستفادة من الحوافز الاقتصادية العديدة التي تقدمها هيئة تشجيع الاستثمار المباشر لتأسيس أعمالها في الكويت». وأكَّد «البديوي» أن «هذه المرونة إحدى النقاط المحورية للعلاقات القوية التي تربط الولايات المتحدة والكويت بشكل وثيق» لافتًا النظر أن «الكويت من وجهة نظر تجارية واستثمارية تُمثّل شريكًا تجاريًّا حيويًّا للولايات المتحدة؛ رغم صغر حجمها».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • جاسم البديوي، سفير الكويت لدى الولايات المتحدة، يؤكد أن قطاعي التجارة والاستثمار مع الولايات المتحدة مستمران في النمو باطراد، داعيًا الشركات الأمريكية إلى الاستفادة من العديد من الحوافز الاقتصادية التي تقدمها هيئة تشجيع الاستثمار المباشر لتأسيس أعمالها في الكويت. جاء ذلك في حفل استقبال أقامه نيابة عنه مجلس الأعمال الأمريكي الكويتي بمقر غرفة التجارة الأمريكية. وفيما يلي أبرز ما قاله السفير:
  • المنتجات الأمريكية «لطالما كانت مفضلة ليس في الكويت فحسب وإنما في جميع أنحاء العالم أيضا».
  • هذه المرونة هي إحدى النقاط المحورية للعلاقات القوية التي تربط الولايات المتحدة والكويت بشكل وثيق لافتًا أن الكويت من وجهة نظر تجارية واستثمارية رغم صغر حجمها فإنها تمثل شريكًا تجاريًا حيويًا للولايات المتحدة.
  • قطاع التجارة بين البلدين «عاد إلى مستوياته الطبيعية ومستمر في النمو على الرغم من التحديات المزدوجة لظهور جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) وعدم الاستقرار الذي يسود بعض أنحاء المنطقة حاليً».
  • الهيئة العامة للاستثمار ضخت استثمارات في الولايات المتحدة عبر محفظة واسعة وأن هناك الكثير من الإمكانات ومجالًا كبيرًا لمزيد من النمو والاستثمار.
  • أظهرت الكويت بوضوح شجاعتها وثقتها بالولايات المتحدة من خلال الاستمرار في الاستثمار في الشركات والأسواق والمشاريع الأمريكية مشيرًا إلى أن الكويت تود أن ترى مشاركة مماثلة من القطاع الخاص الأمريكي مع نظرائه في الكويت.
  • هناك العديد من الفرص الاستثمارية في الكويت للاستفادة منها مشيرًا إلى أن الحكومة بذلت جهودًا كبيرة لجعل الاستثمار المباشر أكثر جاذبية ومن أبرزها إنشاء الهيئة العامة للاستثمار المباشر.
  • أعتقد أن هناك العديد من الطرق لتسهيل دخول الشركات الأمريكية إلى السوق الكويتية والتأكد من أنها تخضع لبيئة آمنة ومرحبة، لقد حان الوقت لرؤية المستثمرين والشركات الأمريكية يلعبون عنصرًا حاسمًا في دورتنا الاقتصادية.
  • أود أن أسلط الضوء على خطة الكويت الكبرى للمستقبل من خلال رؤية الكويت 2035، فنحن نهدف من خلال رؤيتنا للخطة التي تعرف أيضًا باسم كويت جديدة إلى تحويل الكويت إلى مركز مالي واستثماري وتجاري إقليميًا ودوليًا.
.
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي،...
فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، يُعلن خلال اجتماع مع ألكسندر لوكاشينكو، نظيره البيلاروسي،...
صحيفة «ديلي جانج» الباكستانية تقول إن «محكمة روالبندي وجّهت اتهامات لشودري تانوير،...
وكالة «رويترز» تنقل عن كلاوس وولرابي، رئيس معهد «إيفو» للدراسات الاستقصائية الألماني،...
فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، يعفي فلاديمير تشيغوف من مهامه كممثل دائم لروسيا...
أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، يقول في مقابلةٍ مع شبكة «سي بي...
بيلاوال بوتو زرداري، وزير الخارجية الباكستانية، يقول إن «لقاء شهباز شريف، رئيس...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارِض)، يقول إن «نصيب...
وليام روتو، الرئيس الكيني، يقول في حوار لشبكة «بي بي سي» إن...
ائتلاف دولة القانون في العراق، يكشف تفاصيل تحالف جديد يضم معظم القوى...