«أدنوك» ترسي عقودًا بقيمة 6.72 مليار درهم لتعزيز الإنتاجية من النفط والغاز

  • 31 أغسطس 2022

ملخص الخبر
«أدنوك»، شركة البترول الوطنية في أبوظبي تُعلن ترسية عقود بقيمة إجمالية قدرها 6.72 مليار درهم إماراتي، لتقديم خدمات الحفر الموجَّه والقياسات البئرية في أثناء الحفر؛ لتعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق هدفها، وهو زيادة سعتها الإنتاجية من النفط الخام والغاز للإسهام في الإيفاء بالطلب العالمي المتنامي على الطاقة.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • «أدنوك»، شركة البترول الوطنية في أبوظبي تُعلن عن ترسية عقود بقيمة اجمالية قدرها 6.72 مليار درهم إماراتي لتعزيز الإنتاجية من النفط الخام والغاز، وفيما يلي أبرز تفاصيل الخبر:
  • تعد هذه العقود التي تم الإعلان عنها اليوم الأكبر من نوعها في قطاع النفط والغاز، والتي تمت ترسيتها من خلال مناقصة تنافسية على كل من “شركة الغيث لخدمات وخدمات حقول النفط” و”شركة المنصوري لخدمات الحفر الموجه” و”شلمبرجير الشرق الأوسط إس إيه”، و”شركة هاليبرتون العالمية المحدودة”، أبوظبي، و”شركة وذرفورد بن حمودة ذ م م”.
  • تغطي هذه العقود الخدمات المذكورة أعلاه لحقول أدنوك البرية والبحرية لمدة خمس سنوات مع خيار التمديد لسنتين بنفس الشروط والاحكام، وسيتم إعادة توجية أكثر من 75 في المئة من قيمتها إلى الاقتصاد المحلي طول مدة سريانها من خلال برنامج “أدنوك” لتعزيز القيمة المحلية المضافة.
  • قال ياسر المزروعي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في أدنوك، ما يلي:
  • تعمل «أدنوك» بشكل مسؤول على تكثيف نشاطاتها في مجال الحفر للاستفادة من موارد أبوظبي الغنية من النفط والغاز التي تعتبر ضمن الموارد الأقل في مستويات انبعاثات الكربون في العالم.
  • تستفيد هذه العقود من استثماراتنا المستمرة في خدمات الحفر وتحقق قيمة كبيرة داخل الدولة تدعم النمو والتنويع الاقتصادي.
  • تدعم الاتفاقيات الاحتياجات لحفر الآلاف من الآبار الجديدة لتحقيق هدف زيادة سعتها الإنتاجية من النفط الخام إلى 5 ملايين برميل يوميًا بحلول عام 2030.
  • تمكّن الاتفاقيات دولة الإمارات من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز، وتعزيز مكانتها الرائدة واحدة من منتجي النفط الأقل تكلفة وكثافة في مستويات انبعاثات الكربون في العالم.
  • تساهم الإمارات في تمكين الشركة من تحقيق وفورات في التكاليف بملايين الدولارات.
  • تعمل «أدنوك» على تعزيز استراتيجيتها للمشتريات لتعكس ديناميكيات السوق، حيث تركز على ترسية عقود طويلة الأجل على عدد من الموردين، مما يوفر استقرارًا في مواعيد التسليم وبأسعار تنافسية للغاية.
  • يتيح هذا النهج الذكي لأدنوك تعزيز القيمة، ورفع الكفاءة، وضمان توفر المواد الاستراتيجية في الوقت المحدد، فضلاً عن تعزيز الكفاءة في عملية الإنفاق العام.
.
سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، يلتقي...
الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، وأولاف شولتس، المستشار الألماني،...
وفد دولة الإمارات يواصل ولليوم السادس على التوالي عقد اللقاءات والاجتماعات رفيعة...
المنطقة الاقتصادية لقناة «السويس»، تعلن في بيانٍ أن شركة «فليكس» الهندية تستهدف...
الإمارات وسلطنة عُمان تُقدمان نموذجًا للتكامل الاقتصادي، إذ قال ثاني الزيودي، وزير...
طارق الحيدري، رئيس اتحاد الغرف السعودية، يدعو خلال مشاركته في ملتقى الأعمال...
حكومة دولة الإمارات تعقد بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية،...
ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، يبحث مع فرانزيسكا برانتنر،...
أحمد بن هلال البوسعيدي، سفير سلطنة عُمان لدى دولة الإمارات، يؤكد أن...
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، العاهل السعودي، يستقبل في قصر...