رئيس الدولة يهاتف شهباز شريف للاطّلاع على التطورات بشأن الفيضانات

  • 31 أغسطس 2022

ملخص الخبر
قناة «بول نيوز» الباكستانية تفيد بتلقي شهباز شريف، رئيس الوزراء الباكستاني، اتصالًا هاتفيًّا للمرة الثانية من (صاحب السمو) الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، (حفظه الله)؛ للاطّلاع على آخر التطورات بشأن الفيضانات في باكستان. وكرَّر «شهباز» تقديره (لصاحب السمو) الشيخ محمد بن زايد بشأن المساعدات والدعم اللذين تقدمهما الإمارات لضحايا الفيضانات في باكستان، مشيدًا بـ«الأنشطة الإغاثية للهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد في المناطق المتضررة».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • قناة «بول نيوز» الباكستانية تقول إن شهباز شريف، رئيس الوزراء الباكستاني، تلقى اتصالًا هاتفيًا من (صاحب السمو) الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، واطلع على آخر التطورات بشأن الفيضانات في باكستان، التي أسفرت عن مقتل نحو ألف و162، وإصابة 3 آلاف و554 آخرين. وتضيف القناة الآتي:
  • أعرب «شهباز» عن تقديره مرة أخرى بشأن المساعدات والدعم الذَين تقدمهما دولة الإمارات في الوقت المناسب لضحايا الفيضانات في باكستان، مشيدًا بالأنشطة الإغاثية التي يقوم بها الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد في المناطق المتضررة من الفيضانات.
  • أوضح «شهباز» أن باكستان والإمارات تربطهما علاقات أخوية وثيقة طويلة الأمد، وتقويها زيادة التعاون في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.
  • يُذكر أن (سمو) الشيخ محمد بن زايد هاتف قبل ذلك «شهباز»، وأعرب عن تعازيه القلبية لوقوع خسائر في الأرواح بسبب الأمطار الشديدة والفيضانات في باكستان.
  • قدم (سمو) الشيخ محمد كل الدعم الممكن لباكستان للتعامل مع هذه الكارثة الطبيعية، وأعلن أن بلاده سترسل على الفور مواد إيوائية، ومعدات ومستلزمات طبية، ومواد غذائية، وأدوية.
.
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول في تغريدةٍ عبر موقع...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تعلن «استشهاد الرقيب أول فريد كرم بور جمعي،...
عباس موسوي، سفير إيران لدى أذربيجان، يتباحث مع إيلتشين أمير بايوف، المساعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي...
تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، يُدين بشدة تصريحات فولفجانج كوبيكي،...
الكرملين يعرب عن قلقه البالغ، اليوم الثلاثاء، إزاء المعلومات المتعلقة بانخفاض الضغط...
بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العُماني، يستقبل هانس غروندبيرغ، المبعوث الأممي...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «تكديس اليونان الأسلحة في «تراقيا...
أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول الجزائري، يستقبل مكالمة هاتفية من إليزابيث بورن،...