«ايران اينترنشنال»: الحرس الثوري يحصل على أدوات اختراق وتجسُّس على المواطنين داخل إيران

  • 31 أغسطس 2022

ملخص الخبر
موقع «ايران اينترنشنال» الناطق بالفارسية يحصل على معلومات من مجموعة سيبرانية إيرانية تفيد بأن «شركة صابرين كيش تمهِّد المجال للحرس الثوري الإيراني للتنصُّت وجمع المعلومات عن المستخدمين الإيرانيين داخل الدولة، وذلك من خلال إتاحة أدوات تجسُّس للشركات التابعة للحرس، يمكنها اختراق شبكات الإنترنت المتصلة بحواسيب المستخدمين الإيرانيين داخل الدولة، ويمكنها كذلك رصد وتحديد المكان عن طريق الهاتف المحمول».
تفاصيل الخبر

أمني

  • موقع شبكة «ايران اينترنشنال» الناطق بالفارسية يفيد نقلًا عن مجموعة سيبرانية، بحصول الحرس الثوري الإيراني على أداة تجسس من إحدى الشركات. وجاءت التفاصيل كما ذكرها الموقع على النحو الآتي:
  • قدمت مجموعة سيبرانية إلى «ايران اينترنشنال» معلومات حول عدة أشخاص وشركة، وأعلنت أن شركة «صابرين كيش» تمهد المجال للحرس الثوري الإيراني للتنصت وجمع المعلومات عن المستخدمين الإيرانيين داخل الدولة، وذلك من خلال إتاحة أداة تجسس للشركات التابعة لهذه المؤسسة العسكرية (أي الحرس الثوري).

  • وفقًا للمعلومات الجديدة التي أتاحتها المجموعة السيبرانية الإيرانية «لب‌ دوختگان» إلى «ايران اينترنشنال»، فإن شركة تُسمى «صابرين كيش» ستقدم للشركات التابعة للحرس الثوري الإيراني أدوات اختراق لشبكات الإنترنت المتصلة بحواسيب المستخدمين الإيرانيين داخل الدولة.

  • زعمت هذه المجموعة السيبرانية أن أدوات الاختراق تلك يمكنها رصد وتحديد المكان عن طريق الهاتف المحمول.

  • المجموعة السيرانية الإيرانية «لب‌ دوختگان» تتحدث في تقريرها حول من يتواجدون في المجلس الإداري لشركة «صابرين كيش»، وذكرت كل من حميد تربتي فرد، مدير تنفيذي، ومجيد مشهدي إبراهيم، عضو مجلس إدارة.

  • التحقيقات المستقلة التي أجرتها «ايران اينترنشنال» توضح أن شركة «صابرين كيش» تابعة لمؤسسة التعاون الخاصة بالحرس الثوري الإيراني.

  • المجموعة السيرانية الإيرانية زعمت أن شركة «صابرين كيش» أتاحت أيضًا، من خلال تقديمها خدمات إلى شركة تحليل بيانات متقدمة، إمكانية التجسس على المواطنين الإيرانيين.

  • مدير شركة تحليل البيانات المتقدمة هو حميد رضا لشكريان، وكانت شبكة «إسكاي نيوز» قد أعلنت سابقًا أن الفريق السيبراني التابع للحرس الثوري الإيراني، شارك تحت إدارة حميد رضا لشكريان، في الهجمات السيرانية على بعض الدول الغربية.

  • كانت مجموعة «لب‌ دوختگان» السيبرانية الإيرانية قد كشفت في السابق عن هوية عدد من العاملين في الجهاز السيبراني للحرس الثوري وهيئة الاستخبارات التابعة للحرس.

.
وزارة الدفاع الإماراتية، تُعلن ختام التمرين المشترك بين قيادة حرس الرئاسة وقوات...
حكومة نيكاراغوا تتهم هولندا بأنها «ذات نزعة تدخلية»، وتُقرّر قطْع العلاقات الدبلوماسية...
«تشانغ جون»، ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، يؤكد خلال توضيحه للأمر...
موقع «آري نيوز» الباكستاني ينقل عن مصادر قولها إن حزب «حركة الإنصاف»...
موقع وكالة «إيكوفين» تفيد بإبرام حكومة «مدغشقر» اتفاقية جديدة لاستئناف تعاونها مع...
أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، يدعو في بيانٍ طرفَي الصراع باليمن...
مجلس النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون لتمويل الحكومة الاتحادية حتى ديسمبر المقبل؛...
عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، يؤكد في رسالة خطية بعث بها...
نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، يقول إن «أنتوني بلينكن، وزير...
ماديار مينيلبيكوف، سفير كازاخستان لدى الإمارات، يشيد بالمستوى الرفيع من الشراكة بين...