مليادير إسرائيلي يحاكَم في قضية فساد تتعلق بمناجم غينيا

  • 29 أغسطس 2022

ملخص الخبر
إذاعة «آر إف آي» الفرنسية تفيد بسعي محامي بيني شتاينميتز، الملياردير الإسرائيلي، إلى تبرئته من تُهَم الفساد المالي الموجهة إليه في قضية تتعلق بمناجم في غينيا في جبال «سيماندو»، إذ حُكِم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات وغرامة مقدارها 50 مليون فرنك سويسري يناير العام الماضي. وقال أدريا بدري كاربو، الصحفي الاستقصائي في منظمة «بابليك آي» غير الحكومية، إن «محامين «شتاينميتز» سيحاولون إثبات وجود مؤامرة دولية كبيرة موجهة ضده»، مضيفًا: «إذا كانت هناك مؤامرة بالفعل فعلى الدفاع تقديم دليل على وجودها».
تفاصيل الخبر

قانوني

  • إذاعة «آر إف آي» الفرنسية تفيد بأن محامو بيني شتاينميتز، الملياردير الإسرائيلي يسعون لتبرئته من تهم الفساد المالي الموجهة ضده في قضية تتعلق بمناجم في غينيا في جبال «سيماندو». وفيما يلي أبرز ما جاء في الخبر:
  • يسعى محامو بيني شتاينميتز لتبرئته من عقوبة السجن خمس سنوات مع غرامة قدرها 50 مليون فرنك سويسري الصادرة ضده في يناير 2021.
  • سيحاول محامو بيني شتاينميتز إثبات أن بيني شتاينميتز لم يدفع أي رشوة لزوجة لانسانا كونتي، رئيس غينيا السابق من أجل الحصول على حقول التعدين في جبال «سيماندو» في غينيا.
  • تشير التحقيقات إلى أن بيني شتاينميتز دفع رشوة قدرها 8.5 مليون دولار إلى زوجة لانسانا كونتي ، بين عامي 2006 و 2012 ، من أجل السيطرة على حقول التعدين في جبال «سيماندو» في غينيا.

  • بحسب أدريا بدري كاربو، صحفي استقصائي في منظمة «بابليك آي» غير الحكومية، «سيحاول محامو بيني شتاينميتز إثبات أنه لم يكن هو الذي يدير شركة التعدين في غينيا في ذلك الوقت. ويتم العمل على إثبات فرضية وجود مؤامرة دولية كبيرة موجهة ضد السيد شتاينمتز».

  • يضيف أدريا بدري كاربو «إذا كانت هناك مؤامرة موجهة ضد السيد شتاينمتز فمن المتوقع أن يقدم الدفاع دليلاً على وجود هذه المؤامرة».

  • سيكون أمام محكمة الاستئناف والمراجعة الجنائية في جنيف ثمانية أيام لتحديد ما إذا كان ينبغي إعادة النظر في إدانة بيني شتاينميتز أم لا.
.
دائرة استخبارات فيلق «أنصار المهدي» التابع للحرس الثوري في محافظة زنجان الإيرانية،...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن «بلاده أصبحت وجهة العالم...
محمد إسلامي، مساعد الرئيس الإيراني، رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، يبحث على...
هيئة البث الإسرائيلية، تفيد بأن «إسرائيل ستشرع في اختبار منظومة تشغيل منصة...
رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، يستقبل الأمير خالد بن...
فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، يُصرّح خلال مشاركته في ملتقى الرافدين المنعقد...
عبداللطيف الزياني، وزير الخارجية البحريني، يعرب خلال اتصالٍ هاتفيّ مع يائير لابيد،...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده وجّهت التحذيرات اللازمة إلى...
محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، يستقبل ايتيين بيرشتولد، سفير...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...