اتفاقية بين «صندوق قطر» و«التعليم فوق الجميع» و«اليونسكو» لدعم قمة تحويل التعليم

  • 29 أغسطس 2022

ملخص الخبر
صندوق قطر للتنمية ومؤسسة التعليم فوق الجميع ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، يوقّعون اتفاقية لدعم قمة الأمم المتحدة لتحويل التعليم، التي ستعقد في نيويورك خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر المقبل. وبموجب الاتفاقية التزم كل من «الصندوق» و«المؤسسة» مجتمعين بدفع مبلغ 1.6 مليون دولار، لتعزيز مسارات عمل المواضيع التي تم تطويرها لـ«القمة».
تفاصيل الخبر

تربية وتعليم

  • صندوق قطر للتنمية ومؤسسة التعليم فوق الجميع ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، يوقعون اتفاقية لدعم قمة الأمم المتحدة لتحويل التعليم، التي ستعقد في نيويورك خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر المقبل. وبموجب الاتفاقية:
  • التزم كل من «الصندوق» و«المؤسسة» مجتمعين بدفع مبلغ 1.6 مليون دولار، لتعزيز مسارات عمل المواضيع التي تم تطويرها لـ«القمة».
  • تشمل المسارات: المدارس المنصفة والآمنة والصحية، والتعلم والمهارات من أجل الحياة والعمل والتنمية المستدامة، والمعلمين والتدريس، والتدريس المحترف والتعلم الرقمي، وتمويل التعليم على الصعيدين المحلي والدولي.
  • تركز هذه المسارات على المجالات الحاسمة التي تتطلب اهتمامًا جماعيًا عالميًا، لتسريع التقدم نحو تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، والذي يهدف إلى «ضمان تعليم جيد شامل ومنصف، وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع».
  • أكد علي بن عبد الله الدباغ، نائب المدير العام للتخطيط بصندوق قطر للتنمية، التزام صندوق قطر للتنمية بالمساهمة في مبادرات وجهود التعليم مثل المساهمة في منظمة اليونسكو. وأضاف:
  • مسارات العمل التي بدأتها منظمة اليونسكو تتماشي مع الجهود التي يبذلها صندوق قطر للتنمية في قطاع التعليم.
  • تركز المسارات على ثلاثة محاور رئيسية: إتاحة إمكانية حصول الأطفال والشباب غير الملتحقين بالمدارس على التعليم، وتزويد الأطفال والشباب غير الملتحقين بالمدارس بتعليم جيد، وبناء القدرة على التكيف وتمكين الشباب من مواصلة تعزيز أهداف التنمية المستدامة.
  • هذه المساهمة فرصة للعمل جنبًا إلى جنب لاتخاذ إجراءات عاجله لتيسير الحصول على تعليم جيد لتعزيز التنمية المستدامة على الصعيد العالمي.
  • قال طلال الهذال، مدير برنامج الفاخورة التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع:
  • تسعد مؤسسة التعليم فوق الجميع بالمساهمة في هذه القمة الأكثر أهمية، والتي ستستضيف المؤتمر العالمي حول تحويل التعليم للقرن الحادي والعشرين.
  • منح الوصول إلى تعليم آمن وشامل ومنصف وجيد للجميع، بما في ذلك الأطفال والشباب الأكثر تهميشًا في العالم، هو حق أساسي من حقوق الإنسان ومفتاح لمرونتهم وتمكينهم، ويعد من صميم مهمة مؤسسة التعليم فوق الجميع.
  • قالت ستيفانيا جيانيني، مساعدة المديرة العامة للتربية في منظمة اليونسكو، «نحن ممتنون للدعم الذي قدمته دولة قطر منذ فترة طويلة إلى قمة الأمم المتحدة لتحويل التعليم». وأضافت:
  • «نأمل أن يكون نقطة تحول للتعليم، وأساس للتنمية الشاملة المستدامة، ولهذا يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية اليوم مع صندوق قطر للتنمية ومؤسسة التعليم فوق الجميع».

إضافات

.
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول في تغريدةٍ عبر موقع...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تعلن «استشهاد الرقيب أول فريد كرم بور جمعي،...
عباس موسوي، سفير إيران لدى أذربيجان، يتباحث مع إيلتشين أمير بايوف، المساعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي...
تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، يُدين بشدة تصريحات فولفجانج كوبيكي،...
الكرملين يعرب عن قلقه البالغ، اليوم الثلاثاء، إزاء المعلومات المتعلقة بانخفاض الضغط...
بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العُماني، يستقبل هانس غروندبيرغ، المبعوث الأممي...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «تكديس اليونان الأسلحة في «تراقيا...
أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول الجزائري، يستقبل مكالمة هاتفية من إليزابيث بورن،...