رئيس الوزراء الباكستاني يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من الرئيس الإيراني

  • 28 أغسطس 2022

ملخص الخبر
وكالة الأنباء الباكستانية تقول إن آية الله إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، هاتف شهباز شريف، رئس الوزراء الباكستاني، وأعرب له عن تضامن بلاده مع باكستان، مؤكّدًا تقديم كل العون الممكن في جميع المجالات. وذكر «شهباز» أن الوضع الإنساني يزداد تعقيدًا بسبب الأضرار الشديدة التي ألحقتها الفيضانات بالطرق والجسور، موضحًا عزم بلاده على تعزيز العلاقات مع إيران في المجالات كافة.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • وكالة الأنباء الباكستانية تقول إن آية الله إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، هاتف أمس شهباز شريف، رئس الوزراء الباكستاني، وأعرب خلال الاتصال عن تضامنه مع باكستان، مؤكّدًا تقديم كل التعاون الممكن للمساعدة في جميع المجالات. وتضيف الوكالة الآتي:
  • من جانبه، أعرب «شهباز» عن تقديره لـ «رئيسي» بشأن مواساته في أزمة الفيضانات، مضيفًا أن باكستان تواجه أحوالًا جوية موسمية قاسية من منتصف يونيو العام الحالي، كما تشهد مناطق عدة في باكستان 5 أضعاف الأمطار التي كانت في السابق.
  • ذكر «شهباز» أن الأمطار الشديدة أدت إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية واسعة النطاق، مما تسبب في وقوع خسائر في الأرواح، وهلاك الماشية، وتدمير الممتلكات والبنية التحتية، وانقطاع سُبل العيش.
  • أكّد رئيس الوزراء الباكستاني أن الوضع الإنساني يزداد تعقيدًا بسبب الضرر الشديد للبنية التحتية، والطرق والجسور، مما يعيق إجلاء المواطنين إلى المناطق الآمنة وإيصال المساعدات لهم.
  • أضاف «شهباز» أن حكومته أعدت نداءً عاجلًا للمساعدة الدولية من خلال الأمم المتحدة، وسيتم إطلاقه الثلاثاء المقبل، معربًا عن أمله في أن يلبي المجتمع الدولي نداء باكستان.
  • أكّد «شهباز» عزم بلاده على تعزيز العلاقات الباكستانية-الإيرانية في المجالات كافة، مشيدًا بدعم إيران المستمر لشعب الكشميري.
.
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن تركيا لن توافق على...
إسماعيل خطيب، وزير الاستخبارات الإيراني، يبعث رسالة يهنئ فيها بمناسبة أسبوع الدفاع...
قناة «آي 24 نيوز» الإسرائيلية تقول إن إسرائيل ستروّج لعشر شركات رائدة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده أصرَّت على تنفيذ مبادرة...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يفيد بارتفاع مُعدل...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية «ماكو»، تنشر نتائج استطلاع للرأي، أعدّه معهد «مدجام»...
وكالة «رويترز» تنقل عن كيبروم غيبريسيلاسي، المسؤول في مستشفى «أيدر» في «ميكيلي»...
وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر «آسكنا» تقول في بيان إن...
موقع «بي بي سي تُرك» يُفيد بأن الإدارة العسكرية في غينيا تضغط...
ديميقي ميكونين، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وزير الخارجية، يلتقي (سمو) الشيخ عبدالله...