تطوير مشروع خط أنبوب جديد لتصدير النفط الخام العُماني

  • 28 أغسطس 2022

ملخص الخبر
وزارة الطاقة والمعادن العُمانية، توقِّع اتفاقًا إطاريًّا مع الشركة العُمانية للصهاريج «أوتكو»، لتطوير وبناء وتشغيل خط أنبوب جديد لنقل وتخزين وتصدير النفط الخام العُماني من محطة رأس مركز للنفط الخام في المنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم. وسيعزِّز هذا الاتفاق من التوسُّع وتلبية احتياجات النمو المستقبلي لكل من المنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم وقطاع الطاقة في السلطنة، كما سيمكّن من تعزيز مكانة ومرجعية النفط الخام العُماني.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • وزارة الطاقة والمعادن العُمانية، توقع اتفاقًا إطاريًّا مع الشركة العُمانية للصهاريج «أوتكو»، لتطوير وبناء وتشغيل خط أنبوب جديد ومرافقه الأخرى المرتبطة به لنقل وتخزين وتصدير النفط الخام العُماني من محطة رأس مركز للنفط الخام بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم. وفيما يلي أبرز ما جاء في الخبر:
  • هذا الاتفاق سيعزز من التوسع وتلبية احتياجات النمو المستقبلي لكل من المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وقطاع الطاقة في السلطنة.
  • كما سيمكّن من تعزيز مكانة ومرجعية النفط الخام العُماني، ودعم خطط محطة رأس مركز لخدمات النفط الخام بالتوافق مع إستراتيجيات النمو الخاصة بمجموعة «أوكيو» والشركة العُمانية للصهاريج «أوتكو».
  • المحطة ستوفر خدمات المناولة والتخزين والاستيراد والتصدير للمصافي ومشاريع الشق السفلي في مجال البتروكيماويات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، بالإضافة إلى الوفاء بمتطلبات العملاء والشركاء.
  • الشركة العُمانية للصهاريج ستقوم كمطوّر للمشروع بالدراسات التفصيلية اللازمة لتنفيذ هذا المشروع المهم، بما في ذلك المرافق التي سيحتاجها عملاء ومنتجي ومتاجري النفط الخام العُماني، وستوفر الشركة كافة خدمات التشغيل والصيانة لأصول ومنشآت المشروع عند الانتهاء منه.

إضافات

.
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول في تغريدةٍ عبر موقع...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تعلن «استشهاد الرقيب أول فريد كرم بور جمعي،...
عباس موسوي، سفير إيران لدى أذربيجان، يتباحث مع إيلتشين أمير بايوف، المساعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي...
تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، يُدين بشدة تصريحات فولفجانج كوبيكي،...
الكرملين يعرب عن قلقه البالغ، اليوم الثلاثاء، إزاء المعلومات المتعلقة بانخفاض الضغط...
بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العُماني، يستقبل هانس غروندبيرغ، المبعوث الأممي...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «تكديس اليونان الأسلحة في «تراقيا...
أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول الجزائري، يستقبل مكالمة هاتفية من إليزابيث بورن،...