قائد الجيش الإيراني: العدو يمارس ضدَّنا حربًا إعلامية واسعة

  • 27 أغسطس 2022

ملخص الخبر
اللواء عبدالرحيم موسوي، القائد العام للجيش الإيراني، يصرِّح بأن «العدو يخطط ويتابع حربًا إعلامية واسعة النطاق ضدَّ إيران»، مضيفًا خلال الاجتماع الأخير مع خريجي الدورة الـ 32 في الإدارة الدفاعية لجامعة القيادة والأركان، أن الجيش حقق إنجازات كبيرة في مختلف المجالات بالرغم من العقوبات والمشكلات، مشيرًا إلى أن حرب اليوم هي حرب في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدًا أن القوات العسكرية الإيرانية تراقب الأعداء بيقظة تامة لحظة بلحظة.
تفاصيل الخبر

عسكري

  • اللواء عبد الرحيم موسوي، القائد العام للجيش الإيراني، يصرح في الاجتماع الأخير مع طلاب الدورة الـ «32» درجة الماجستير في الإدارة الدفاعية لجامعة القيادة والأركان التابعة للجيش الإيراني الذي عُقد في قاعة «الشهيد فلاحي» في هذه الجامعة، قائلًا:
  • من وجهة نظرنا، يجب على جميع منتسبي الجيش وعائلاتهم التحرك نحو مواجهة دعاية الإمبراطورية الإعلامية للعدو من خلال زيادة محو الأمية الإعلامية والاعتراف بأضرار الفضاء الإلكتروني كضباط حرب ناعمين.
  • إن العدو، بكل ما أوتي من قوة وبنفقات كبيرة في مجال الحرب الناعمة، يصمم ويتابع حربًا إعلامية واسعة النطاق ضد بلادنا، وهذا يجعل من واجبنا ودورنا مائة ضعف في تحييد المؤامرة الشريرة للأعداء، ويُعدّ إطلاق قاعدة للحروب الناشئة، والفضاء الإلكتروني، وقيادة الحرب الإلكترونية والسيبرانية، وغيرها؛ تدابير في هذا المجال.
  • إننا اليوم في سلام في الظاهر، ولكن حرب اليوم هي حرب مركبة، حرب في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وإن كان الجانب العسكري لهذه الحرب غير واضح، إلا أن قواتنا تراقب الأعداء بيقظة تامة لحظة بلحظة وتؤدي مهمتها في هذا المجال بعناية.
  • الآن، بفضل الله وبفضل القوى البشرية النادرة وربما الفريدة والثقافة التنظيمية التي نتمتع بها في الجيش، فإننا نسير نحو المكانة والنقطة المنشودة، وبالرغم من العقوبات والمشكلات، فقد تم إحراز تقدم كبير في مختلف مجالات الجيش.

إضافات

  • أكد اللواء موسوي مجددًا على جدوى عقد هذه اللقاءات على مختلف المستويات، ورحب بالآراء التي تم التعبير عنها في هذا اللقاء، كما تبادل وجهات النظر والمناقشات مع الطلبة حول القضايا التي أثارها الطلبة مع شرح أهداف الجيش واستراتيجياته في مختلف المجالات.
.
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن تركيا لن توافق على...
إسماعيل خطيب، وزير الاستخبارات الإيراني، يبعث رسالة يهنئ فيها بمناسبة أسبوع الدفاع...
قناة «آي 24 نيوز» الإسرائيلية تقول إن إسرائيل ستروّج لعشر شركات رائدة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده أصرَّت على تنفيذ مبادرة...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يفيد بارتفاع مُعدل...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية «ماكو»، تنشر نتائج استطلاع للرأي، أعدّه معهد «مدجام»...
وكالة «رويترز» تنقل عن كيبروم غيبريسيلاسي، المسؤول في مستشفى «أيدر» في «ميكيلي»...
وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر «آسكنا» تقول في بيان إن...
موقع «بي بي سي تُرك» يُفيد بأن الإدارة العسكرية في غينيا تضغط...
ديميقي ميكونين، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وزير الخارجية، يلتقي (سمو) الشيخ عبدالله...