سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تشيد بإنجازات المرأة الإماراتية

  • 27 أغسطس 2022

ملخص الخبر
سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، تُثني على التزام شركة «أدنوك» ممثلة بإدارتها العليا بتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة مشيدة بالتقدم الذي تحققه المرأة هناك وتبوئها أعلى المناصب القيادية في الشركة. جاء ذلك في كلمة ألقتها نيابة عن سموّها معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، خلال الحفل الذي نظمته «أدنوك» بمناسبة يوم المرأة الإماراتية السنوي الثامن الذي يوافق 28 أغسطس من كل عام.
تفاصيل الخبر

اجتماعي

  • سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، تُثني على التزام شركة «أدنوك» ممثلة بإدارتها العليا بتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة مشيدة بالتقدم الذي تحققه المرأة هناك وتبوؤها لأعلى المناصب القيادية في الشركة. وفيما يلي ما قالته سموها في كلمتها التي ألقتها نيابة عنها معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، خلال الحفل الذي نظمته «أدنوك» بمناسبة يوم المرأة الإماراتية السنوي الثامن والذي يوافق 28 أغسطس من كل عام.
  • بداية أود أن أنقل تحياتي وأطيب التمنيات لنساء الإمارات بهذا اليوم الذي نحتفل فيه بإنجازات المرأة الإماراتية تقديرًا لدورها وعطائها الذي عززته بالعلم والمعرفة والعمل المخلص والمشاركة الجادة في مسيرة البناء والتنمية، وفي تحقيق رؤية القيادة الرشيدة وفي حرصها على التواجد دائمًا في كل مجالات العمل بكافة تخصصاته، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص أو المجتمع بشكل عام.
  • لقد أدركت المرأة متطلبات عصرها وأهداف قيادتها وعملت بكل جدارة في تحقيق مكاسب وطنية عظيمة بالإضافة إلى دورها الهام في بناء الأسرة وتربية الأجيال، وأعتبر أن موظفات شركة أدنوك الرائدة أكبر مثال واضح على مدى ما أسهمت به المرأة وما حققته في ارتقاء سلّم العلم والمجد.
  • ففي كل عام أشهد تقدّمكن المُطرد سواء في زيادة نسبتكنّ في العمل أو في الإرتقاء المهني، ساعيات إلى تطوير الأداء بالتدريب والممارسة المعززّة بالعلم والبحث، التي أضافت لكنّ المزيد من الخبرة، كما صقلت مهاراتكن وقدراتكن مما زادكن ثراءً في العطاء المتميز.
  • وقد أسعدني حضوركنّ اللّافت في كافة المواقع من خلال استثماركنّ للفرص المتاحة التي وجهّت بها القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وفي المقابل التزام شركة أدنوك وعلى رأس إدارتها معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، الذي عمل بكل جهد من أجل تنفيذ هذه التوجيهات وعمل على أن ترتقي المرأة وتتبوأ أعلى المناصب القيادية في شركة أدنوك، فلم تعد المرأة نسبة عددية في كادر الموظفين في شركة أدنوك، بل أصبحت رأس مال قوي ومتين في البناء المؤسسي لهذه الشركة.
  • وفي هذا اليوم لا يسعني إلا ان أشكر جهودكنّ وأحيي فيكن روح العطاء التي تبرز ولاءكن للوطن، فهو المحور الأساس في كل مسيرة حياتكنّ، فحب الوطن والولاء له ينبثق من إحساس المسؤولية والالتزام وتقديم كل ما يمكن من أجله.
  • كما يتجلّى ذلك في الإخلاص للعمل وتطوير آلياته والإبداع والابتكار من أجل الوصول للنجاح، وتحقيق التنافس الشريف والتعامل مع الجميع بفعالية، وتبادل المعارف والخبرات، فالعمل الناجح يحتاج إلى فريق متعاون متكامل مندمج في إخاء وتسامح، مع الحرص على نقل المعرفة إلى الجدد من الموظفات ونقل الخبرات لهم، ودعمهم وتشجيعهم وتقديم كل ما يمكن لنجاح العمل وليس الأشخاص فقط.
  • فالسعي للنجاح بشغف وروح جماعية من أجل بنائكم المهني يعزز من فرص نجاح المؤسسة الذي يعد إنجازًا للوطن.
  • لقد اعطت الامارات الحبيبة بسخاء لأبنائها نساءً ورجالًا ، ولذا فإن قيادتنا الرشيدة ترى فيكم جميعًا صمام الأمان الأول لمستقبل مشرق وواعد ينعم بخيره جيل بعد جيل.
  • وفي ختام كلمتها أعربت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» عن شكرها وتقديرها لكل أمٍّ ربّت وعلّمت وأنشأت رجالًا ونساءً خدموا وطنهم ورفعوا اسمه، وكل رجل ساند اخته وزوجته وأبنائه من أجل هذا الوطن الغالي.
  • من جانبه، رفع معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها خلال كلمته الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، «أم الإمارات»، على الدعم الكبير واللامحدود لجهود تمكين المرأة الإماراتية وتحفيزها للقيام بواجبها الوطني شريكًا أساسيًا في مسيرة التنمية والازدهار في دولة الإمارات. وقال معاليه ما يلي:
  • يمثل تمكين المرأة في دولة الإمارات نهجًا ثابتًا أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» وحرصت القيادة الرشيدة على ترسيخ ركائزه، انطلاقًا من إيمانها بدور المرأة وأهمية تشجعيها على إطلاق العنان لقدراتها، وتسخير طاقاتها وإمكاناتها لتمكينها من المشاركة بصورة فاعلة في مسيرة العطاء والبناء.
  • نُعلن عن توقيع «أدنوك» على مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة، تأكيدًا على التزامها بدعم التوازن بين الجنسين، ومشاركة أفضل الممارسات مع العالم.
  • كما نُعرب عن فخرنا بكوادر «أدنوك» النسائية ومساهمتهن في صنع فارق إيجابي، وتغيير الصورة النمطية عن عمل المرأة في القطاع، موضحًا بأن التحسُّن المستمر في أداء الشركة يقدم دليلًا على التأثير الإيجابي للتوازن بين الجنسين.
  • نُشير إلى استمرار «أدنوك» في تعزيز مشاركة المرأة في قطاع النفط والغاز، ونحن مستمرين في تنفيذ برامج واستراتيجيات لاستقطاب ودمج الكوادر النسائية المتميزة والواعدة في جميع مجالات أعمالها، موضحًا أن تقدم الكوادر – نساءً ورجال – في مسيرتهم المهنية يكون على أساس الجدارة والاستحقاق والأداء الفعلي.
  • تستمر أدنوك في بذل المزيد من الجهود لتمكين المرأة من خلال توفير جميع المتطلبات اللازمة لتمكين وتشجيع الموظفات والمهندسات لبناء مستقبل مهني ناجح، وتحقيق أفضل أداء للمرأة في قطاع الطاقة، ابتداءً من تطوير السياسات، وصولًا إلى تعزيز التوازن بين العمل والحياة الأسرية، وتوفير المرافق الأساسية لتلبية احتياجات الموظفات في المكاتب والمصانع والحقول البرية والبحرية.
  • نحن نفتخر بأن 20 بالمئة من الوظائف الإدارية في أدنوك تشغلها قيادات نسائية، حيث يوجد تمثيل نسائي في 16 من مجالس إدارات شركات المجموعة من بين 18 شركة تابعة لها، موضحًا بأن «أدنوك» مستمرة بالعمل لتمثيل المرأة في جميع مجالس إدارات شركات المجموعة.
  • «أدنوك» تحقق تقدمًا ملموسًا في جهودها لتوظيف المواطنات للعمل في الحقول والمصانع منوهًا بأن برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة ساهم في توفير فرص عمل في القطاع الخاص لأكثر من 1500 مواطنة.
  • نحث جميع كوادر «أدنوك» على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لمواصلة رحلة النجاح والتقدم وصنع فارقٍ إيجابي يعزز دور «أدنوك» ومساهمتها في النمو المستدام في دولة الإمارات، داعيًا الجميع لرفع سقف الطموح وتجاوز التوقعات خاصة في هذه المرحلة المحورية التي يمر بها قطاع الطاقة.

إضافات

.
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول في تغريدةٍ عبر موقع...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تعلن «استشهاد الرقيب أول فريد كرم بور جمعي،...
عباس موسوي، سفير إيران لدى أذربيجان، يتباحث مع إيلتشين أمير بايوف، المساعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي...
تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، يُدين بشدة تصريحات فولفجانج كوبيكي،...
الكرملين يعرب عن قلقه البالغ، اليوم الثلاثاء، إزاء المعلومات المتعلقة بانخفاض الضغط...
بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العُماني، يستقبل هانس غروندبيرغ، المبعوث الأممي...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «تكديس اليونان الأسلحة في «تراقيا...
أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول الجزائري، يستقبل مكالمة هاتفية من إليزابيث بورن،...