محلِّل باكستاني: نواز شريف غير راضٍ عن أداء الحكومة

  • 26 أغسطس 2022

ملخص الخبر
سهيل واريش، المحلِّل الباكستاني، يقول بعد أن التقى في لندن مع نواز شريف، زعيم حزب «الرابطة الإسلامية-نواز» (الحاكم)، إن «نواز» غير راضٍ تمامًا عن السياسات الاقتصادية وأداء شهباز شريف، رئيس الوزراء، ومفتاح إسماعيل، وزير المالية. ونقل «واريش» عن «نواز» قوله: «قلت مرارًا لا بدَّ من إجراء انتخابات.. عد إلى شهباز شريف واطلب منه التفكير في سياساته الاقتصادية». وأشار «واريش» إلى أن «نواز» سيحاول في الفترة المقبلة حلَّ مشكلاته القانونية للرجوع إلى البلاد.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • سهيل واريش، المحلل الباكستاني، يقول لقناة «جيو نيوز» بعد لقاءه في لندن نواز شريف، زعيم حزب «الرابطة الإسلامية-نواز» (الحاكم)، إن «نواز» غير راضٍ تمامًا عن السياسات الاقتصادية وأداء شهباز شريف، رئيس الوزراء، ومفتاح إسماعيل، وزير المالية. ويضيف الآتي:
  • قال «نواز»: قلت مرارًا لا ينبغي تولي السلطة، ولا بد من إجراء انتخابات، ويبدو أنه اتخذ قراره بأنه إذا أراد أي سياسة اقتصادية فسيكون ذلك من خلال إسحاق دار، فهو لا يثق بمفتاح إسماعيل ويعتقد أنه لا يعرف الكثير عن السياسات الاقتصادية.
  • نواز شريف غير مستعد للتفاوض مع «حركة الإنصاف»، ويعتقد أنه يجب معاقبة عمران خان على ما فعله، فقط بعد ذلك يمكن أن تكون هناك مفاوضات أو حسابات سياسية، كمت يرى أن ما يحدث ضد عمران خان حاليًّا هو مما فعله بنفسه.
  • طلب مني نواز شريف مرارًا أن أذهب لمقابلة شهباز شريف وأطلب منه أن يفكر في السياسات الاقتصادية.
  • يبدو أن نواز شريف سيتخذ بعض الإجراءات الكبيرة بشأن قضاياه التي لم يتم الاستماع إليها وقضاياه المعلقة، ويمكن أن يكتب مباشرة إلى المحكمة العليا.
  • سيحاول نواز شريف الترويج بأن المحاكم تفتح للآخرين ليلًا، لكنها لا تستمع حتى إلى الالتماس الذي قدمه، وستكون هذه روايته المستقبلية التي سيقول فيها إن العدالة لم تتحقق له.
  • في وقت سابق، اعتاد على إنشاء قصص من خلال الجمع بين كل من المؤسسة والقضاء، يبدو أن روايته التالية ستكون الآن ضد القضاء وعدد قليل من القضاة، وهذا ما يود تسييسه.
  • يعتقد نواز شريف أنه إذا جاء إلى باكستان، فسوف يقوم بمحاربة عمران خان، لكن لم يتم تحديد موعد نهائي لوصوله.
  • وبالنسبة لمريم نواز، نجلة نواز شريف، نائبة رئيس الحزب، قال «واريش» إن «نواز» راضٍ جدًا عن مريم ويسعده أن مريم تفعل ما يقوله، لكنه على خلاف مع شهباز شريف، والحكومة.
.
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول في تغريدةٍ عبر موقع...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تعلن «استشهاد الرقيب أول فريد كرم بور جمعي،...
عباس موسوي، سفير إيران لدى أذربيجان، يتباحث مع إيلتشين أمير بايوف، المساعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي...
تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، يُدين بشدة تصريحات فولفجانج كوبيكي،...
الكرملين يعرب عن قلقه البالغ، اليوم الثلاثاء، إزاء المعلومات المتعلقة بانخفاض الضغط...
بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العُماني، يستقبل هانس غروندبيرغ، المبعوث الأممي...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «تكديس اليونان الأسلحة في «تراقيا...
أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول الجزائري، يستقبل مكالمة هاتفية من إليزابيث بورن،...