«توتال إنرجي» الفرنسية تخطط لضخ استثمارات في ليبيا لزيادة الإمدادات إلى أوروبا

  • 26 أغسطس 2022

ملخص الخبر
باتريك بوياني، الرئيس التنفيذي لشركة «توتال إنرجي» الفرنسية، يعلن عن استعداد الشركة لإطلاق استثمارات جديدة، لزيادة إنتاج النفط الليبي، وكذلك إنتاج الغاز لتزويد السوقين المحلي والأوروبي. جاء ذلك خلال لقاء «بوياني» في باريس، مع فرحات بن قدارة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، حيث ناقش الطرفان استعداد شركة «توتال إنرجي»، تعزيز استثماراتها في قطاع الطاقة المتجددة في ليبيا، وشدَّد «بوياني» على أن شركته تهدف إلى مساعدة ليبيا في بناء مستقبل أكثر استدامة من خلال الاستخدام المحسَّن لمواردها الطبيعية.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • موقع «بوابة الوسط»، يفيد بأن باتريك بوياني، الرئيس التنفيذي لشركة «توتال إنرجي» الفرنسية، أعلن عن استعداد الشركة لإطلاق استثمارات جديدة، لزيادة إنتاج النفط الليبي، وكذلك إنتاج الغاز لتزويد السوقين المحلي والأوروبي. وأضاف الموقع:

  • جاء ذلك خلال لقاء «بوياني» في باريس، مع فرحات بن قدارة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، حيث ناقشا استراتيجية وأنشطة الطاقة المتعددة لشركة «توتال إنرجي» في ليبيا، فضلًا عن التنفيذ المستمر للاتفاقيات الموقعة مع السلطات الليبية في نوفمبر 2021 للتنمية المستدامة للموارد الطبيعية في البلاد.

  • ناقش الطرفان استعداد شركة «توتال إنرجي»، تعزيز استثماراتها في قطاع الطاقة المتجددة في ليبيا، حيث شدد «بوياني»، على أن شركته تهدف إلى مساعدة ليبيا في بناء مستقبل أكثر استدامة من خلال الاستخدام المحسن لمواردها الطبيعية.

  • أضاف «بوياني»، أن ذلك يضمن الطاقة الشمسية، والتي ستعمل بشكل مباشر على تحسين إمكانية الحصول على كهرباء أنظف وأكثر موثوقية وبأسعار معقولة للشعب الليبي.

  • قال «بوياني»، عبر حسابه على «توتير»، إنه ناقش مع فرحات بن قدارة استراتيجية «توتال إنرجي» في ليبيا لزيادة إنتاج النفط والغاز، لنقل المزيد من الطاقة إلى الأسواق الدولية والاتحاد الأوروبي، إضافة إلى الطاقة الشمسية.

إضافات

.
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول في تغريدةٍ عبر موقع...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تعلن «استشهاد الرقيب أول فريد كرم بور جمعي،...
عباس موسوي، سفير إيران لدى أذربيجان، يتباحث مع إيلتشين أمير بايوف، المساعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي...
تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، يُدين بشدة تصريحات فولفجانج كوبيكي،...
الكرملين يعرب عن قلقه البالغ، اليوم الثلاثاء، إزاء المعلومات المتعلقة بانخفاض الضغط...
بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العُماني، يستقبل هانس غروندبيرغ، المبعوث الأممي...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «تكديس اليونان الأسلحة في «تراقيا...
أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول الجزائري، يستقبل مكالمة هاتفية من إليزابيث بورن،...