قائد عسكري إيراني: مُسيَّراتنا تدمِّر أهدافها في إطار «طلقة واحدة هدف واحد»

  • 25 أغسطس 2022

ملخص الخبر
الأميرال سيد محمود موسوي، المتحدث باسم المناورة «التخصصية المشتركة لمُسيَّرات الجيش 1401»، يؤكد أنه جرى استخدام المسيَّرات التدميرية من فئة «آراش» بشكل خاص ودمَّرت أهدافها البحرية والبرية على نطاق واسع وبنجاح خلال هذه المرحلة من المناورة. ويضيف أن «مُسيَّرات الجيش الإيراني صُنعت اعتمادًا على معرفة القوات المحلية، وتقوم بتدمير أهدافها بشكل دقيق، في إطار استراتيجية طلقة واحدة هدف واحد». ويُرجع «موسوي» كل هذه الإنجازات إلى جهود العلماء والمتخصصين الشباب في إيران.
تفاصيل الخبر

عسكري

  • وكالة أنباء «دفاع مقدس» الإيرانية، تفيد بأنه في اليوم الثاني من المناورة «التخصصية المشتركة لمُسيرات الجيش 1401» جرى تنفيذ عمليات تدمير الأهداف الرادارية في المنطقة العامة للمناورة عبر استخدام الذكاء الصناعي، بنجاح.
  • الأميرال سيد محمود موسوي، المتحدث باسم المناورة «التخصصية المشتركة لمُسيرات الجيش 1401»، يتحدث عن تفاصيل اليوم الثاني من هذه المناورة، يقول:
  • في هذه المرحلة من المناورة، قامت المسيرة «أبابيل 4» عبر تحديد الهدف الراداري، بإرسال معلومات معنية، في منصات الاتصال إلى المسيرة «اميد» المضادة للإشعاع، وأصابت المسيرة «اميد» هذا الهدف بنجاح.
  • في هذه المناورة، تم استخدام المسيرات التدميرية من فئة «آراش» بشكل خاص ودمرت هذه الطائرات أهدافها البحرية والبرية على نطاق واسع وبنجاح.
  • في الوقت الراهن، صممت مسيرات جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وصنعت بالاعتماد على معرقة القوات المتخصصة والشابة، ومن خلال الاستفادة من الأسلحة المحلية والإيرانية، تقوم بتدمير أهدافها بشكل دقيق، في إطار استراتيجية «طلقة واحدة هدف واحد».
  • التحليق الجماعي لهذا العدد من الطائرات بدون طيار من مختلف القواعد البرية وتحت الأرض والبحرية وتنفيذ العمليات بهذا الحجم،لم يحدث من قبل.
  • تعد القدرة على التحليق الجماعي باستخدام الذكاء الاصطناعي أحد الإجراءات المبتكرة في مجال المسيرات التابعة لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والتي جلبت قدرات عملياتية وتكتيكية فريدة، خاصة في مجال تنفيذ المهام التدميرية، وهذه الإنجازات رهن جهود العلماء والمتخصصين الشباب في إيران.
.
الجيش الكوري الجنوبي يقول إن «كوريا الشمالية أطلقت صاروخيْن باليستيين قصيري المدى...
محمد معيط، وزير المالية المصري، يقول في المؤتمر الاقتصادي السنوي لصحيفة «حابي»...
صحيفة «ديلي جانج» تفيد بـ«إلقاء عارف علوي، الرئيس الباكستاني (عضو حزب الإنصاف...
صحيفة «الشرق الأوسط» تفيد بـ«تحميل تيم ليندركينغ، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن،...
معالي محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، يستقبل بيني هيناري،...
الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية السعودي، يترأس...
الشيخ آدم محمد نور «مدوبي»، رئيس مجلس الشعب الصومالي، يعقد في مكتبه...
خلوصي أكار، وزير الدفاع التركي، يقول إن «بعض السياسيين اليونانيين يتحدثون باستمرار...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تقول إن «الجمعية العامة للبرلمان التركي وافقت على...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تُعلن انتهاء محادثات بين مسؤولين من وزارة العدل...