«حديد الإمارات أركان» تدرس التوسع في أسواق جديدة بآسيا وإفريقيا

  • 25 أغسطس 2022

ملخص الخبر
مجموعة «حديد الإمارات أركان»، تدرس إمكانية التوسع في أسواق جديدة بآسيا وإفريقيا بما يعزِّز من تنافسيتها على الصعيد العالمي، وتهدف إلى نمو أعمالها من خلال استكشاف أسواق جديدة وزيادة الإنتاج والكفاءة، وابتكار منتجات جديدة، حيث تمكنت المجموعة من توسيع أسواق صادرات «حديد الإمارات» إلى 60 سوقًا في نهاية النصف الأول من العام الحالي مقابل 56 سوقًا في بداية 2022.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • مجموعة «حديد الإمارات أركان»، تدرس إمكانية التوسع في أسواق جديدة بآسيا وأفريقيا بما يعزز من تنافسيتها على الصعيد العالمي، وقال المهندس سعيد الرميثي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، ما يلي:
  • زيادة صادرات المجموعة تأتي في صميم استراتيجيتها لتنويع مصادر إيراداتها من خلال قنوات تسويق متنوعة، إضافة إلى تعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية لدعم الهوية الصناعية الموحدة «اصنع في الإمارات»، الهادفة لتشجيع التصنيع ودعم المنتج الوطني.
  • أسواق التصدير تمثل حاليًا نحو 45 في المئة من إجمالي مبيعات «حديد الإمارات» مقابل 55 في المئة مبيعات في السوق المحلية.
  • المجموعة تمتلك خطط نمو واعدة ستحقق المزيد من النجاحات خلال الفترة المقبلة وستضمن المحافظة على مستويات الطاقة الإنتاجية للمجموعة.
  • «حديد الإمارات» حافظت على حصتها السوقية البالغة 60 في المئة فيما تعمل على زيادة هذه النسبة مستقبلاً من خلال ابتكار منتجات جديدة ومستدامة، بما يعزز مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي للدولة.
  • «حديد الإمارات» تُنتج 3.5 مليون طن سنويًا من منتجات حديد التسليح ولفائف أسلاك الحديد والمقاطع الإنشائية والألواح الارتكازية بما يكفي لتلبية احتياجات الأسواق المحلية وتنويع بنية اقتصادها من خلال تعزيز صادراتها إلى العالم.
  • تبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع العين للإسمنت 5.7 مليون طن سنويًا من الإسمنت و4 ملايين طن من الكلنكر، بينما تتولى «مصانع طابوق الإمارات» إنتاج الطابوق بطاقة إجمالية تبلغ 235 ألف طابوقة يوميًا.
  • نتوقع أن تواصل المجموعة أداءها المالي القوي بنهاية العام الجاري مستفيدة بشكل رئيسي من الانتعاش الاقتصادي الذي تشهده دولة الإمارات.
  • نقدر أن تتحقق 90 في المئة من إجمالي إيرادات المجموعة لعام 2022 من أعمال «حديد الإمارات»، على أن تسهم أعمال «أركان» بنحو 10 في المئة بعد أن حققت كل وحدات أعمالها أرباحًا خلال النصف الأول من العام الجاري.
  • خطوة الاندماج بين حديد الإمارات وأركان كان لها الأثر الأكبر على تحسين الأداء التشغيلي للشركتين»، مشيرًا إلى اعتماد المجموعة اسم «حديد الإمارات أركان» كعلامة تجارية مؤقتة، فيما سنعلن في الوقت المناسب عن هوية المجموعة الجديدة.
  • انعكاسًا للآفاق الواعدة لخطوة الاندماج الناجحة حققت المجموعة أداءً قويًا خلال النصف الأول من العام الجاري مع وصول أرباحهًا إلى 280 مليون درهم وارتفاع إيراداتها إلى 4.61 مليار درهم، بدعم من عدة عوامل رئيسية من ضمنها زيادة حجم المبيعات وزيادة الأسعار بالإضافة إلى العمل المستمر على تحسين كفاءة العمليات التشغيلية.
.
أمرٌ أميريٌ كويتيٌ يُصدر بتشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد...
بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني، ونظيره العراقي مصطفى الكاظمي، يضعان حجر الأساس...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تقول بشأن الاتفاق المتبلور مع لبنان حول ترسيم الحدود...
المهندس حسين عرنوس، رئيس مجلس الوزراء السوري، يبحث مع رستم قاسمي، وزير...
الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، وميلوش زيمان، رئيس التشيك،...
معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة،...
موقع معلومات القطاع الحكومي البريطاني ينقل عن مكتب رئاسة الوزراء البريطانية أن...
العميد حسين أشتري، قائد الأمن الداخلي الإيراني، يؤكِّد أن «التحقيقات أثبتت عدم...
إدارة إسلام آباد تبدأ استعداداتها للتعامل مع «مسيرة طويلة» محتملة، دعا إليها...
الجيش الكوري الجنوبي يقول إن «كوريا الشمالية أطلقت صاروخيْن باليستيين قصيري المدى...