جنوب إفريقيا تسجل مُعدّل تضخم قياسي عند 7.8 في المئة في يوليو

  • 24 أغسطس 2022

ملخص الخبر
صحيفة «لوفيجارو» تفيد بأن «مُعدّل التضخم في جنوب إفريقيا بلغ مستوى مرتفعًا جديدًا عند 7.8 في المئة على أساس سنوي في يوليو، وهو أعلى مستوى له منذ ثلاثة عشر عامًا، مدفوعًا بشكل رئيسي بارتفاع أسعار المواد الغذائية والنقل الجوي والكهرباء، وفقًا للأرقام الرسمية الصادرة اليوم الأربعاء». وبحسب الصحيفة يتوقع البنك المركزي لجنوب إفريقيا تباطؤ مُعدّلات النمو إلى 1.3 في المئة لعام 2023، قبل حدوث انتعاش طفيف قد يصل إلى 1.5 في المئة في عام 2024.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • معدل التضخم في جنوب إفريقيا يبلغ مستوى مرتفعًا للغاية عند 7.8 في المئة على أساس سنوي في شهر يوليو، وهو ما يعتبر أعلى مستوى له منذ ثلاثة عشر عامًا، بحسب ما أفادت به صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية. وجاء في تفاصيل الخبر:
  • وصل التضخم إلى أعلى مستوى له منذ عقود في العديد من البلدان، مدفوعًا بشكل خاص بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا والانتعاش الاقتصادي بعد تخفيف القيود المرتبطة بوباء «كورونا».
  • كانت جنوب إفريقيا، وهي القوة الصناعية الأولى في القارة الإفريقية، قد شهدت بالفعل تسارعًا في ارتفاع أسعار الاستهلاك في يونيو، إلى 7.4 في المئة خلال عام واحد.
  • المنتجات الأساسية مثل الأطعمة والكهرباء أو حتى الأدوية هي الأكثر تضررًا بمعدلات التضخم، حيث ارتفع، على سبيل المثال، سعر الخبز بنسبة 13.7 في المئة، في حين ارتفع سعر الزيت بنسبة 36.2 في المئة.
  • يعاني المواطنون في جنوب إفريقيا من زيادة أسعار الوقود. ودعت أكبر نقابتين في البلاد اليوم الأربعاء إلى مظاهرات احتجاجًا على غلاء المعيشة.
  • في شهر يوليو، حاول البنك المركزي لجنوب إفريقيا تثبيت التضخم عن طريق رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 75 نقطة أساس إلى 5.5 في المئة، وهي أعلى زيادة في عشر سنوات.
  • يتوقع البنك المركزي لجنوب إفريقيا تباطؤ معدلات النمو إلى 1.3 في المئة لعام 2023، قبل حدوث انتعاش طفيف يصل إلى 1.5 في المئة في عام 2024.
.
صالح محمد العراقي، المعروف بـ«وزير القائد»، المقرب من مقتدى الصدر، زعيم التيار...
موقع «سويس إنفو» يفيد بـ«اقتحام ضابط شرطة سابق لحضانة أطفال في شمال...
وكالة «أسوشيتد برس» تنقل عن «المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها»،...
«جي 42»، المجموعة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في أبوظبي،...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تذكر أن «مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي،...
رمزان النعيمي، وزير شؤون الإعلام البحريني، يلتقي محمد الملا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة...
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إتمام طرح أول سنداته الخضراء الدولية، وذلك...
معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، يبحث خلال لقائه معالي صحيبة...
الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، توقِّع مذكرة تفاهم مع سلطات الطيران المدني...
مصطفى شانتوب، رئيس البرلمان التركي، يلتقي أولينا كوندراتيوك، نائبة رئيس البرلمان الأوكراني،...