روسيا تسعى لمساعدة إفريقيا للقضاء على فقر الطاقة

  • 23 أغسطس 2022

ملخص الخبر
صحيفة «الوحدة» التشادية تفيد باجتماع ممثلي غرفة الطاقة الإفريقية مع بافيل سوروكين، النائب الأول لوزير الطاقة في الاتحاد الروسي، لمناقشة الدور الذي سيؤدّيه التعاون الروسي-الإفريقي في مجال الطاقة في تسريع تطورات الطاقة على نطاق واسع في إفريقيا. وبحسب الصحيفة ركَّزت المناقشات خلال الاجتماع على الحاجة إلى «تشجيع وتحسين التعاون المتواصل في مجال الطاقة بين روسيا وإفريقيا، والحاجة إلى انتقال عادل للطاقة وكذلك القضاء على فقر الطاقة».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • غرفة الطاقة الأفريقية تجتمع مع بافيل سوروكين، النائب الأول لوزير الطاقة في الاتحاد الروسي، لمناقشة الدور الذي سيلعبه التعاون الروسي الأفريقي في مجال الطاقة في تسريع تطورات الطاقة على نطاق واسع في أفريقيا، ويأتي ذلك فى إطار القضاء على فقر الطاقة في إفريقيا بحلول عام 2030. وجاء فى تفاصيل الخبر المنشور فى صحيفة «الوحدة» الآتي:
  • شدد الطرفان في الاجتماع على ضرورة استمرار روسيا في تعاونها مع منظمة «أوبك +»، وكذلك مع المنظمات الرئيسية الأخرى، بما في ذلك منتدى البلدان المصدرة للغاز ورابطة منتجي النفط الأفريقي، والمشاركة في مناقشات مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرون للتغير المناخي المنعقد في محافظة «شرم الشيخ» بمصر.
  • تعد إمكانات إفريقيا الهيدروكربونية لا مثيل لها، وذلك مع وجود أكثر من 125 مليار برميل من احتياطيات النفط الخام المؤكدة و 620 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.
  • هذه الموارد لديها القدرة على تلبية ليس فقط الطلب المحلي، والدخول في حقبة جديدة من النمو الاجتماعي والاقتصادي من خلال النفط والغاز، ولكن أيضا الطلب العالمي، واستقرار الأسعار وتجنب التقلبات في سوق النفط والغاز العالمي.
  • فى هذا الصدد، فإن الحاجة إلى تطوير هذه الموارد واستثمارها أمر ضروري ويمكن أن يساعد التعاون الأفضل بين روسيا وأفريقيا في تسريع هذا التطور.
.
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن تركيا لن توافق على...
إسماعيل خطيب، وزير الاستخبارات الإيراني، يبعث رسالة يهنئ فيها بمناسبة أسبوع الدفاع...
قناة «آي 24 نيوز» الإسرائيلية تقول إن إسرائيل ستروّج لعشر شركات رائدة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده أصرَّت على تنفيذ مبادرة...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يفيد بارتفاع مُعدل...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية «ماكو»، تنشر نتائج استطلاع للرأي، أعدّه معهد «مدجام»...
وكالة «رويترز» تنقل عن كيبروم غيبريسيلاسي، المسؤول في مستشفى «أيدر» في «ميكيلي»...
وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر «آسكنا» تقول في بيان إن...
موقع «بي بي سي تُرك» يُفيد بأن الإدارة العسكرية في غينيا تضغط...
ديميقي ميكونين، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وزير الخارجية، يلتقي (سمو) الشيخ عبدالله...