وزير الإعلام الباكستاني السابق: قضية الإرهاب ضدّ عمران خان ليس لها «أهمية قانونية»

  • 23 أغسطس 2022

ملخص الخبر
فؤاد شودري، وزير الإعلام الباكستاني السابق، القيادي في «حركة الإنصاف» (حزب عمران خان)، يقول إنه «لم يحدث قط في التاريخ أن رُفعت قضايا إرهاب ضد معارضين سياسيين»، مؤكّدًا أن «القضية المرفوعة ضدّ خان ليس لها أي أهمية قانونية». وأضاف «شودري» أن «الآلاف من الناس نزلوا إلى الشوارع عندما حاولت الحكومة اعتقال خان»، مشيرًا إلى أن «الأخير هو الزعيم الأكثر شعبية في باكستان، ولا يوجد زعيم مساو له».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • موقع «آري نيوز» الباكستاني ينقل عن فؤاد شودري، وزير الإعلام الباكستاني السابق، القيادي في «حركة الإنصاف» (حزب عمران خان)، قوله إنه لم يحدث قط في التاريخ أن رُفعت قضايا إرهاب ضد معارضين سياسيين، مضيفًا الآتي:
  • قضية الإرهاب المرفوعة ضدّ عمران خان ليس لها أي أهمية قانونية، وفي السابق، لم يتم توجيه مثل هذه التهم، كما يتم فرضها اليوم على عمران خان.
  • صرَّح عمران خان بأن شهباز غول، (مساعده الخاص)، تعرض للخطف، والتعذيب
    لكن القاضي سلم بمزاعم الشرطة (التي نفت ذلك) من دون تحقيق، وعلى هذا الأساس فإن هذه قضية الإرهاب المرفوعة ضدّه أيضًا ليس لها أي أهمية قانونية.
  • وبخصوص عمران خان، عندما حاولت الحكومة اعتقاله، نزل الآلاف من الناس إلى الشوارع.. عمران خان هو الزعيم الأكثر شعبية في باكستان، ولا يوجد زعيم مساوٍ له، وخروج الناس لصالحه هو مظهر من مظاهر حبهم له.
  • الحكومة «الدمية» ليس لديها أي مبرر قانوني أو أخلاقي لمواصلة الحكم، نريد انتخابات، يجب إعطاء الشعب الباكستاني فرصة لاختيار الحكومة.
  • رئيس الوزراء الحالي (شهباز شريف) لديه 84 مقعدًا، بينما لدى عمران خان 155 مقعدًا.. يمكنك أن تتخيل أن أقلية تحكم باكستان الآن.. هؤلاء ليس لديهم أي مبرر أخلاقي للحكم.
  • وبشأن التضخم، قال فؤاد شودري إن الحكومة كسرت ظهر الطبقة الوسطى في باكستان، مضيفًا أنه مقارنة بالخمسين عامًا الماضية، فإن التضخم حاليًّا في أعلى مستوياته، وحذر من أنه إذا لم تنظر الحكومة في طلب إجراء انتخابات جديدة، فهناك احتمال حدوث فوضى.
  • وفي إشارة إلى الرسالة الأمريكية المشفرة، (التي ادعى عمران خان بأنها كانت تهدد حكومته) قال فؤاد شودري إن اللغة المستخدمة فيها غير مسموح بها من قبل أي دولة، وكانت هذه مسألة خطيرة للغاية بالنسبة لنا، ونريد تحقيقًا شاملًا.
.
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول في تغريدةٍ عبر موقع...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تعلن «استشهاد الرقيب أول فريد كرم بور جمعي،...
عباس موسوي، سفير إيران لدى أذربيجان، يتباحث مع إيلتشين أمير بايوف، المساعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي...
تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، يُدين بشدة تصريحات فولفجانج كوبيكي،...
الكرملين يعرب عن قلقه البالغ، اليوم الثلاثاء، إزاء المعلومات المتعلقة بانخفاض الضغط...
بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العُماني، يستقبل هانس غروندبيرغ، المبعوث الأممي...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «تكديس اليونان الأسلحة في «تراقيا...
أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول الجزائري، يستقبل مكالمة هاتفية من إليزابيث بورن،...