رواندا والنرويج تطلقان تحالفًا لإنهاء التلوث البلاستيكي بحلول عام 2040

  • 23 أغسطس 2022

ملخص الخبر
حكومتا رواندا والنرويج تُطلقان تحالف «هاي أمبيشن» لإنهاء التلوث البلاستيكي، بمشاركة كل من كندا وبيرو وألمانيا والسنغال وجورجيا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة وسويسرا والبرتغال وتشيلي والدنمارك وفنلندا والسويد وكوستاريكا وأيسلندا والإكوادور وفرنسا. وقال إسبن بارث إيدي، وزير المناخ والبيئة في النرويج والرئيس المشارك للتحالف: «اتخذنا المبادرة لتكوين مجموعة من الدول الطموحة للعمل من أجل معاهدة عالمية فاعلة تضع قواعد عالمية مشتركة، لإيقاف التلوث البلاستيكي وإنهاءه بحلول عام 2040».
تفاصيل الخبر

بيئي

  • موقع «أول أفريكا» الجنوب إفريقي يُفيد بأن رواندا والنرويج أطلقتا تحالف «هاي أمبيشن» لإنهاء التلوث البلاستيكي، بمشاركة كل من كندا وبيرو وألمانيا والسنغال وجورجيا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة وسويسرا والبرتغال وتشيلي والدنمارك وفنلندا والسويد وكوستاريكا وأيسلندا والإكوادور وفرنسا. وجاء أبرز ما ورد في الخبر على النحو الآتي:
  • التحالف المعني بإنهاء التلوث البلاستيكي سيصدر بيانات ويتولى عمل الجلسات البينية بشأن العناصر والقضايا الأساسية لإثراء المفاوضات من أجل تطوير معاهدة تاريخية بحلول عام 2024.
  • إسبن بارث إيدي، وزير المناخ والبيئة في النرويج والرئيس المشارك للتحالف، يقول: «لقد اتخذنا المبادرة لتكوين مجموعة من الدول الطموحة للعمل من أجل معاهدة عالمية فعالة حقًا تضع قواعد عالمية مشتركة، لإيقاف التلوث البلاستيكي وإنهاءه بحلول عام 2040».
  • جين موجوماريا، وزيرة البيئة في رواندا والرئيس المشارك للتحالف، تقول إن «هذه الخطوة تُثبت الحاجة إلى بذل جهود عالمية لتحقيق هدف مشترك يتمثل في إنهاء التلوث البلاستيكي لأن هذا عبء غير مقبول».
  • سيجتمع أعضاء التحالف للمعني بإنهاء التلوث البلاستيكي في نيويورك في غضون أسابيع قليلة، خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة، لمناقشة الخطوات التالية في عمل التحالف.
.
صالح محمد العراقي، المعروف بـ«وزير القائد»، المقرب من مقتدى الصدر، زعيم التيار...
موقع «سويس إنفو» يفيد بـ«اقتحام ضابط شرطة سابق لحضانة أطفال في شمال...
وكالة «أسوشيتد برس» تنقل عن «المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها»،...
«جي 42»، المجموعة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في أبوظبي،...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تذكر أن «مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي،...
رمزان النعيمي، وزير شؤون الإعلام البحريني، يلتقي محمد الملا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة...
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إتمام طرح أول سنداته الخضراء الدولية، وذلك...
معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، يبحث خلال لقائه معالي صحيبة...
الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، توقِّع مذكرة تفاهم مع سلطات الطيران المدني...
مصطفى شانتوب، رئيس البرلمان التركي، يلتقي أولينا كوندراتيوك، نائبة رئيس البرلمان الأوكراني،...