هيئة الطاقة الذرية الإيرانية: أنشطة إيران النووية تخضع لإشراف صارم

  • 23 أغسطس 2022

ملخص الخبر
محمد إسلامي، رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، يؤكّد أن جميع أنشطة إيران النووية تخضع للإشراف الصارم من الوكالة الدولية للطاقة الذرية وبالتنسيق معها، معلنًا أن بلاده لن تقبل أن يتم اتباع مواقف وضغوط «الكيان الصهيوني» كأجندة للمدير العام للوكالة الدولية. وأشار «إسلامي» إلى أن القضايا والمواقع والوثائق المزعومة ملفقة من قبل مناهضي الثورة و«الكيان الصهيوني»، وتم الرد عليها مرات عدة.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • محمد إسلامي، رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، يرد على هامش مراسم تجديد أعضاء الحكومة الإيرانية العهد والميثاق مع مُثُل الإمام الخميني، على الاتهامات التي وجهها مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية لإيران، قائلًا:
  • من الموضوعات المهمة جدًا أن إيران تُعد عضوًا في معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية «NPT»، ويتم تنفيذ جميع الأنشطة النووية للجمهورية الإسلامية الإيرانية وفقًا لبنود الضمانات.

  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية مستقرة في إيران، وأنشطة إيران النووية تخضع لإشرافها الصارم، وإيران تتابع جميع أنشطتها بالتنسيق مع الوكالة ولوائحها منذ اليوم الأول.

  • المهاترات والضجة التي أحدثها الكيان الصهيوني والمنافقون ومناهضو الثورة، مجرد اتهامات.

  • لا نتوقع من المدير العام للوكالة الدولية أن يعطي أهمية للضجة التي أحدثها مناهضو الثورة ومعهم الكيان الصهيوني ضد برنامج إيران النووي، تلك الضجة التي كانوا يحرضون عليها ويتابعونها منذ أكثر من 20 عامًا، لتعكير صفو التنمية في البلاد.

  • لا نقبل بأي شكل من الأشكال أن يتم اتباع مواقف وضغوط الكيان الصهيوني كأجندة للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

  • من المؤكد أنه إذا كان للاتفاق النووي سبب واحد فقط، فهو الرد على نفس الاتهامات التي أثيرت ضد البلاد منذ 20 عامًا، وهذا ليس شيئًا جديدًا.

  • القضايا المزعومة، والمواقع المزعومة، والوثائق المزعومة ملفقة من قبل مناهضي الثورة والكيان الصهيوني، وتم الرد عليها عدة مرات. وإذا تم استخدامها كوسيلة ضغط سياسي، فلن تحقق شيئًا، رغم أنهم وافقوا على الاتفاق النووي وانسحبوا منه.
.
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن تركيا لن توافق على...
إسماعيل خطيب، وزير الاستخبارات الإيراني، يبعث رسالة يهنئ فيها بمناسبة أسبوع الدفاع...
قناة «آي 24 نيوز» الإسرائيلية تقول إن إسرائيل ستروّج لعشر شركات رائدة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده أصرَّت على تنفيذ مبادرة...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يفيد بارتفاع مُعدل...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية «ماكو»، تنشر نتائج استطلاع للرأي، أعدّه معهد «مدجام»...
وكالة «رويترز» تنقل عن كيبروم غيبريسيلاسي، المسؤول في مستشفى «أيدر» في «ميكيلي»...
وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر «آسكنا» تقول في بيان إن...
موقع «بي بي سي تُرك» يُفيد بأن الإدارة العسكرية في غينيا تضغط...
ديميقي ميكونين، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وزير الخارجية، يلتقي (سمو) الشيخ عبدالله...