«الأناضول»: «قيادة فرقة العمل التركية-الصومالية» تُسهِم في تأهيل الجيش الصومالي

  • 23 أغسطس 2022

ملخص الخبر
وكالة «الأناضول» التركية تقول إن «العلاقات التركية-الصومالية اكتسبت زخمًا مع زيارة رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، إلى مقديشو عام 2011»، مشيرةً إلى أن «قيادة فرقة العمل التركية-الصومالية، التابعة للقوات المسلحة التركية، تُسهِم في تأهيل وتلبية احتياجات الجيش الصومالي». وبدوره، ذكر العميد هاكان دينتشَر، قائد فرقة العمل التركية-الصومالية، أن «القيادة تُقدم تدريبات عسكرية وخدمات استشارية لوزارة الدفاع الصومالية، إضافةً إلى توفير التعليم والتدريب، والبنية التحتية العسكرية، والدعم اللوجستي».
تفاصيل الخبر

عسكري

  • وكالة «الأناضول» التركية تقول إن «قيادة فرقة العمل التركية الصومالية»، التابعة للقوات المسلّحة التركية، تُسهِم في تأهيل الجيش الصومالي. وتوضِّح الوكالة الآتي:
  • تركيا والصومال وقّعتا اتفاقية إطارية في مجالي التعليم العسكري والتعاون التقني والعلمي في عام 2010، كما اكتسبت العلاقات الثنائية زخمًا مع زيارة رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، إلى الصومال في 19 أغسطس 2011.
  • «قيادة فرقة العمل التركية الصومالية»، التابعة للقوات المسلحة التركية، تُقدم إسهامات كبيرة في تلبية احتياجات الأفراد العسكريين في الصومال.
  • قيادة المدرسة العسكرية، التابعة لـ«قيادة فرقة العمل التركية الصومالية»، تؤدي دورًا مهمًا في تلبية احتياجات الضباط وضباط الصف في الصومال، كما يتم تقديم التدريبات من قبل جنود أتراك وجنود صوماليين يتحدثون باللغة التركية.
  • في هذا الصدد، يتحدّث العميد هاكان دينتشَر، قائد فرقة العمل التركية الصومالية، عن الأنشطة التي تقوم بها القيادة، وذلك خلال حواره مع وكالة «الأناضول» التركية. ويقول «دينتشَر» الآتي:
  • «قيادة فرقة العمل التركية الصومالية» بدأت العمل في «ثكنة الأناضول» بالعاصمة الصومالية مقديشو، بتاريخ 30 سبتمبر 2017، بموجب الاتفاقيات الثنائية الموقَّعة بين تركيا والصومال.
  • «قيادة فرقة العمل التركية الصومالية» تهدف إلى مساعدة القوات المسلحة الصومالية، من خلال توفير التعليم والتدريب، والبنية التحتية العسكرية، والدعم اللوجستي.
  • القيادة تُقدِم أيضًا خدمات استشارية لوزارة الدفاع الصومالية، وهيئة أركان الجيش الصومالي.
  • نقف دائمًا إلى جانب الشعب الصومالي الصديق والشقيق والقوات المسلحة الصومالية.
.
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن تركيا لن توافق على...
إسماعيل خطيب، وزير الاستخبارات الإيراني، يبعث رسالة يهنئ فيها بمناسبة أسبوع الدفاع...
قناة «آي 24 نيوز» الإسرائيلية تقول إن إسرائيل ستروّج لعشر شركات رائدة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده أصرَّت على تنفيذ مبادرة...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يفيد بارتفاع مُعدل...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية «ماكو»، تنشر نتائج استطلاع للرأي، أعدّه معهد «مدجام»...
وكالة «رويترز» تنقل عن كيبروم غيبريسيلاسي، المسؤول في مستشفى «أيدر» في «ميكيلي»...
وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر «آسكنا» تقول في بيان إن...
موقع «بي بي سي تُرك» يُفيد بأن الإدارة العسكرية في غينيا تضغط...
ديميقي ميكونين، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وزير الخارجية، يلتقي (سمو) الشيخ عبدالله...