«الكاظمي» يزور مصر اليوم للمشاركة في القمة العربية

  • 22 أغسطس 2022

ملخص الخبر
مصدر حكومي، يفيد بأن مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، سيزور مصر للمشاركة في القمة العربية، مضيفًا أن «الكاظمي» سيؤكد خلال القمة سعي بلاده إلى المضي قدمًا ودعم الحوار بين الأشقاء، واستمراره في سياسة التوازن بالمنطقة. وأوضح المصدر أن «القمة من المقرر أن تناقش عددًا من القضايا الدولية، ولاسيّما القضية الفلسطينية، وتحديات الأمن الإقليمي، والقضايا التي تواجه الدول العربية حاليًا».

تفاصيل الخبر

سياسي

  • وكالة الأنباء العراقية، تقول إن مصدراً حكومياً، أفاد أن مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، سيزور مصر للمشاركة في القمة العربية. وجاء في التفاصيل:
  • قال المصدر لوكالة الأنباء العراقية: إن «مصر ستستضيف قمة عربية مصغرة، في مدينة «العلمين» الجديدة، بحضور قادة 5 دول، هم الرئيس المصري، ورئيس الوزراء العراقي، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والعاهل الأردني، والعاهل البحريني».

  • أضاف «المصدر» أن «القمة من المقرر أن تناقش عددًا من القضايا الدولية، لا سيما القضية الفلسطينية، وتحديات الأمن الإقليمي الناتج عن الحرب الروسية الأوكرانية، والقضايا التي تواجه الدول العربية حاليًا، وفي مقدمتها التوترات في الساحات الفلسطينية والليبية، ودعم السلام في اليمن، وأزمة وتداعيات الملء الثالث لسد النهضة».

  • تابع «المصدر» أن «الكاظمي سيؤكد سعي الحكومة على المضي بدعم الحوار بين الأشقاء في المنطقة، وحرص العراق على الاستمرار بسياسة التوازن في العلاقات، والاستقرار الأمني في البلد، فضلًا عن عزمها في تعزيز دور ومكانة العراق عربيًا وإقليميًا ودوليًا لما فيه مصلحة الشعب العراقي وشعوب المنطقة والعالم».

  • أوضح «المصدر» أن «الكاظمي يتطلع لتعزيز أطر التعاون بين العراق ومصر، سواء على المستوى الثنائي، أو في إطار آلية التعاون العربي الشامل، بهدف المضي في تحقيق التنمية المستدامة، خاصةً في مجال البنية التحتية والطاقة الكهربائية، فضلاً عن تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري».

.
دائرة استخبارات فيلق «أنصار المهدي» التابع للحرس الثوري في محافظة زنجان الإيرانية،...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن «بلاده أصبحت وجهة العالم...
محمد إسلامي، مساعد الرئيس الإيراني، رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، يبحث على...
هيئة البث الإسرائيلية، تفيد بأن «إسرائيل ستشرع في اختبار منظومة تشغيل منصة...
رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، يستقبل الأمير خالد بن...
فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، يُصرّح خلال مشاركته في ملتقى الرافدين المنعقد...
عبداللطيف الزياني، وزير الخارجية البحريني، يعرب خلال اتصالٍ هاتفيّ مع يائير لابيد،...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده وجّهت التحذيرات اللازمة إلى...
محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، يستقبل ايتيين بيرشتولد، سفير...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...