كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبدآن مناورات «أولتشي فريدوم شيلد» المشتركة

  • 22 أغسطس 2022

ملخص الخبر
وكالة «يونهاب» تفيد بـ«بدء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات عسكرية مشتركة منتظمة اليوم الاثنين؛ لإحياء التدريبات الميدانية واسعة النطاق التي تم تعليقها قبل أربع سنوات». وبحسب الوكالة يسعى البلَدان لتعزيز الدفاع ضدّ التهديدات النووية والصاروخية المتطورة لكوريا الشمالية. ومن المقرر أن تستمر المناورات حتى الأول من سبتمبر».
تفاصيل الخبر

عسكري

  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبدآن تدريبات عسكرية مشتركة منتظمة اليوم الاثنين، لإحياء التدريبات الميدانية واسعة النطاق التي تم تعليقها قبل أربع سنوات، حيث يسعى البلَدان لتعزيز الدفاع ضد التهديدات النووية والصاروخية المتطورة لكوريا الشمالية. وأضاف الخبر:
  • ستشمل مجموعة من التدريبات على الطوارئ، مثل المناورات الميدانية المتزامنة التي لم يتم إجراؤها على مدار السنوات الماضية في ظل حملة إدارة مون جيه-إن السابقة للسلام مع بيونغ يانغ.
  • يظل البلدان في حالة يقظة ضد احتمال قيام بيونغ يانغ باستفزازات بحجة الرد على المناورات، التي ندد بها النظام المتمرد باعتبارها تدريبًا على الحرب.
  • تتكون المناورات من جزأين، الجزء الأول يتضمن تدريبات على صد هجمات كوريا الشمالية والدفاع عن منطقة سيئول الكبرى، والجزء الثاني يركز على عمليات الهجوم المضاد.
  • خلال الجزء الأول، ستجري حكومة سيئول بشكل متزامن مناورات «أولتشي» للدفاع المدني لمدة أربعة أيام، بما في ذلك التدريبات على الانتقال إلى وضع الدعم في زمن الحرب.
  • ستشمل المناورات تدريبات على سيناريوهات واقعية مختلفة، كاكتشاف المتفجرات العشوائية في محطات الطاقة النووية، وحريق في مصنع أشباه الموصلات، وشلل شبكة مصرفية، والإرهاب في المطارات وهجمات الطائرات بدون طيار، وفقًا لوزارة الدفاع.
  • خلال المناورات يخطط البلدان لإجراء 13 برنامج تدريب ميداني مشترك.
  • تتضمن المناورات أيضًا تقييم القدرة التشغيلية الكاملة، وهو إجراء رئيسي للنقل المتصور المعتمد على الظروف للسيطرة العمليتية في زمن الحرب من واشنطن إلى سيئول.
  • يعد التقييم الجزء الثاني من برنامج ثلاثي المراحل مصمم لفحص قدرات سيئول على قيادة قوات التحالف. وهو جزء من شروط مختلفة ضرورية قبل تسليم السلطة إلى سيئول.
  • وضع الجانبان مجموعة من إجراءات الوقاية من تفشي الفيروس مثل إخضاع القوات للاختبارات قبل الانضمام إلى المناورات وارتداء كمامات الوجه.
.
هانس غروندبيرغ، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، يدعو في...
قناة العربية تفيد بأن نبيه بري، رئيس مجلس النواب ​اللبناني، دعا إلى...
الإمارات تحتفظ للعام الرابع على التوالي بتصنيفها كأفضل الدول في التحول الاقتصادي...
سفارة تركيا لدى قطر تُعلن، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى العُماني، تلتقي وفدًا من صندوق النقد الدولي،...
أحمد الحمادي، الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية، يؤكِّد في كلمة أمام الدورة...
الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، يُصدر أمرًا ملكيًّا يقضي بأن...
فعاليات النسخة الأولى من منتدى «التحولات الاستراتيجية والتأثير المستقبلي لدول الخليج 2022»...
عبدالفتاح السيسي، الرئيس المصري، يقول إنه سيتم الانتهاء من إزالة المعوقات القائمة...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...