كينيا تُعلن ارتفاع عدد السكان الذين يعانون انعدام الأمن الغذائي وسط تفاقم الجفاف

  • 22 أغسطس 2022

ملخص الخبر
وكالة حكومية كينية تقول إنه «من المتوقع أن يصل عدد الكينيين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي إلى 4.35 مليون شخص أكتوبر المقبل، وذلك ارتفاعًا عن 4.1 مليون شخص في الوقت الحالي، مع تفاقم الجفاف في أجزاء كثيرة من البلاد». ووفقًا للهيئة الوطنية لإدارة الجفاف، تعاني 23 مقاطعة بشكل رئيسي في المناطق القاحلة وشبه القاحلة من موجة جفاف شديدة أدت إلى تفاقم الضغط على الموارد المائية والجوع وسوء التغذية.
تفاصيل الخبر

انساني

  • وكالة «شينخوا» الصينية تنقل عن وكالة حكومية كينية قولها إنه من المتوقع أن يصل عدد الكينيين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي إلى 4.35 مليون شخص بحلول أكتوبر القادم، ارتفاعًا من 4.1 مليون في الوقت الحالي، مع تفاقم الجفاف في أجزاء كثيرة من البلاد. وجاء أبرز ما ورد في الخبر على النحو الآتي:
  • وفقًا للهيئة الوطنية لإدارة الجفاف، تعاني 23 مقاطعة بشكل رئيسي في المناطق القاحلة وشبه القاحلة من موجة جفاف شديدة أدت إلى تفاقم الضغط على الموارد المائية والجوع وسوء التغذية.
  • الوكالة قالت، في بيان، إن تدهور الوضع الغذائي يرجع إلى ندرة الأمطار للموسم الرابع على التوالي إلى جانب تأثير أزمة أوكرانيا وغزو الجراد الصحراوي ووباء كورونا.
  • هريد حسن عدن، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لإدارة الجفاف، يقول إنه في أغسطس وحده، ستكون 95 في المائة من الأراضي القاحلة وشبه القاحلة جافة بشدة، ما يعرض الرعاة ومزارعي الكفاف لويلات الجوع وسوء التغذية.
  • الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لإدارة الجفاف يقول إنه للتخفيف من الآثار الشديدة للجفاف في المواقع القاحلة، شرعت الحكومة في تصريف الماشية وتتبع المياه وتوفير علف الماشية وتوفير الأنظمة الغذائية التكميلية للأسر والتحويلات النقدية.
  • «حسن عدن» أضاف أن الحكومة، بدعم من الوكالات المتعددة الأطراف والجماعات الخيرية المحلية، ساهمت بما يقدر بنحو 10 مليارات شلن (83.50 مليون دولار أمريكي) لتعزيز الاستجابة للجفاف في المقاطعات المتضررة.
.
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول في تغريدةٍ عبر موقع...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تعلن «استشهاد الرقيب أول فريد كرم بور جمعي،...
عباس موسوي، سفير إيران لدى أذربيجان، يتباحث مع إيلتشين أمير بايوف، المساعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي...
تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، يُدين بشدة تصريحات فولفجانج كوبيكي،...
الكرملين يعرب عن قلقه البالغ، اليوم الثلاثاء، إزاء المعلومات المتعلقة بانخفاض الضغط...
بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العُماني، يستقبل هانس غروندبيرغ، المبعوث الأممي...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «تكديس اليونان الأسلحة في «تراقيا...
أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول الجزائري، يستقبل مكالمة هاتفية من إليزابيث بورن،...