الرئيس التونسي يعرب لوفد من الكونغرس عن رفضه تصريحات مسؤولين أمريكيين

  • 22 أغسطس 2022

ملخص الخبر
قيس سعيّد، الرئيس التونسي، يبلغ وفدًا من الكونغرس الأمريكي، أن التصريحات التي صدرت عن عددٍ من المسؤولين الأمريكيين في الفترة الأخيرة «غير مقبولة». وقال «سعيّد» خلال لقائه الوفد الأمريكي إن «السيادة في بلاده للشعب الذي عبّر عن إرادته في الاستفتاء وسيعبّر عنها في الانتخابات المقبلة»، مضيفًا: «لا يمكن أن تتحقق الديمقراطية إلا في ظل عدالة اجتماعية وقضاء مستقل وعادل».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • قناة «روسيا اليوم»، تفيد أن قيس سعيّد، الرئيس التونسي، أبلغ وفدًا من الكونغرس الأمريكي، أن تصريحات صدرت مؤخرًا عن عدد من المسؤولين الأمريكيين بخصوص الوضع في تونس «غير مقبولة». وأضاف الخبر في التفاصيل:

  • قال «سعيد» خلال استقباله الوفد الأمريكي بقصر قرطاج، أن حملات يقوم بها أشخاص معروفو الانتماء ضد تونس، مشيرًا إلى ممارسات سادت لأكثر من عقد في المستويات كافة، وأدت إلى مزيد تفاقم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

  • ذكّر «سعيّد» الوفد الأمريكي بمبادئ القانون الدولي التي كرّسها ميثاق الأمم المتحدة، ومن بينها احترام سيادة الدول، والمساواة بينها، وعدم التدخل في شؤونها.

  • أكد «سعيّد» أن التصريحات التي صدرت عن عدد من المسؤولين في المدّة الأخيرة غير مقبولة على أي مقياس من المقاييس، لأن تونس دولة حرة مستقلة ذات سيادة، فضلًا على أن السيادة فيها للشعب الذي عبّر عن إرادته في الاستفتاء، وسيُعبّر عنها في الانتخابات القادمة.

  • أشار «سعيّد» إلى أن الذي يتأسّف على العشرية الماضية هو الذي كان مستفيدًا منها، والدليل على ذلك تهريب الأموال وتخريب المرافق العمومية.

  • شدّد «سعيّد» على أن الديمقراطية هي روح قبل أن تكون مؤسسات شكلية، وأنه لا يمكن أن تتحقق الديمقراطية إلا في ظلّ عدالة اجتماعية، وقضاء مستقل عادل يتساوى أمامه الجميع.

.
صالح محمد العراقي، المعروف بـ«وزير القائد»، المقرب من مقتدى الصدر، زعيم التيار...
موقع «سويس إنفو» يفيد بـ«اقتحام ضابط شرطة سابق لحضانة أطفال في شمال...
وكالة «أسوشيتد برس» تنقل عن «المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها»،...
«جي 42»، المجموعة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في أبوظبي،...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تذكر أن «مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي،...
رمزان النعيمي، وزير شؤون الإعلام البحريني، يلتقي محمد الملا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة...
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إتمام طرح أول سنداته الخضراء الدولية، وذلك...
معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، يبحث خلال لقائه معالي صحيبة...
الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، توقِّع مذكرة تفاهم مع سلطات الطيران المدني...
مصطفى شانتوب، رئيس البرلمان التركي، يلتقي أولينا كوندراتيوك، نائبة رئيس البرلمان الأوكراني،...