«أردوغان»: نلنا احترام العالم بقوتنا السياسية والدبلوماسية والعسكرية

  • 21 أغسطس 2022

ملخص الخبر
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن حكومته عازمة على جعل تركيا واحدة من أقوى الدول في العالم سياسيًّا واقتصاديًّا، مُشيرًا إلى أن بلاده نالت احترام العالم بقوتها السياسية والدبلوماسية والعسكرية، وأنها تدافع بحزم عن مصالحها في المنطقة. ويذكر «أردوغان» أنه كان في أوكرانيا قبل يومين وفي «سوتشي» الروسية قبل أسبوع؛ من أجل تأسيس السلام العالمي، موضحًا أن هناك من يبذل الجهود لاستمرار الحرب في أوكرانيا.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • الرئاسة التركية تُفيد بأن رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، شارك في حفل افتتاح مجمع لعدة مشروعات في مدينة «مانيسا» غرب تركيا، وألقى كلمة بهذه المناسبة، ويقول «أردوغان» الآتي:
  • عازمون على جعل تركيا واحدة من أقوى الدول في العالم سياسيًّا واقتصاديًّا بناءً على البنية التحتية للأعمال والخدمات، التي قدمناها لبلدنا على مدار العشرين عامًا الماضية، والتي ستدوم لقرون.
  • حاربنا قوى الهيمنة والتنظيمات الإرهابية بدءًا من «حزب العمال الكردستاني» وصولًا إلى تنظيم «فتح الله غولن» الإرهابي، ووقفنا في وجه الانقلابين بغية الوصول ليومنا هذا.
  • كافحنا المؤامرات والفخاخ والهجمات الدولية، وأنشأنا البنية التحتية الكاملة لتركيا بدءًا من التعليم والصحة ووصولًا إلى النقل والطاقة.
  • عززنا قوة تركيا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدبلوماسية، وأعددنا شعبنا في كل المجالات لتجاوز مثل هذه الأيام، وبفضل ذلك تركيا تسير نحو أهدافها المنشودة بعزم، في وقتٍ يمر فيه العالم بأزمات متعاقبة.
  • منافسونا (المُعارضة) لا يعدون الأمة التركية بالمستقبل، بل يعدون بالماضي فقط، أي تركيا القديمة، ويبذلون قصارى جهدهم لتكوين تحالفات وإثارة الأزمات والفوضى، بدلًا من السعي لتحقيق استقرار سياسي وسلطة قوية وخدمة فعالة.
  • تركيا زادت إنتاجها الزراعي إلى المركز الأول في أوروبا وإلى المراكز العشرة الأولى في العالم، من خلال التدابير التي اتخذناها في كل المجالات من الري إلى التحديث، ومن البذور إلى الأسمدة.
  • أسسنا تركيا التي نالت احترام العالم بقوتها السياسية والدبلوماسية والعسكرية، وتدافع بحزم عن مصالحها في منطقتها، واكتسبت ثقة مواطنيها وأمل أصدقائها.
  • قبل يومين كنت في أوكرانيا وقبل أسبوع في «سوتشي» الروسية، وهدفنا هو تأسيس السلام العالمي.
  • نسير في هذا الطريق من أجل السلام لا الحرب، لكن للأسف هناك من يبذل الجهود من أجل الحرب في هذا البلد (أوكرانيا)، ونعلم جيدًا من هم.
.
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن تركيا لن توافق على...
إسماعيل خطيب، وزير الاستخبارات الإيراني، يبعث رسالة يهنئ فيها بمناسبة أسبوع الدفاع...
قناة «آي 24 نيوز» الإسرائيلية تقول إن إسرائيل ستروّج لعشر شركات رائدة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده أصرَّت على تنفيذ مبادرة...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يفيد بارتفاع مُعدل...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية «ماكو»، تنشر نتائج استطلاع للرأي، أعدّه معهد «مدجام»...
وكالة «رويترز» تنقل عن كيبروم غيبريسيلاسي، المسؤول في مستشفى «أيدر» في «ميكيلي»...
وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر «آسكنا» تقول في بيان إن...
موقع «بي بي سي تُرك» يُفيد بأن الإدارة العسكرية في غينيا تضغط...
ديميقي ميكونين، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وزير الخارجية، يلتقي (سمو) الشيخ عبدالله...