باكستان ترفض بشدة محاولات الهند للتزوير قبل الانتخابات في «جامو وكشمير»

  • 20 أغسطس 2022

ملخص الخبر
عاصم افتخار، المتحدث باسم الخارجية الباكستانية، يقول إن بلاده ترفض بشدة محاولات الهند للتزوير قبل الانتخابات في «جامو وكشمير المحتلة»، موضحًا أن السماح للمقيمين المؤقتين، وقوات الجيش والأمن الهندية في الإقليم المحتل بالتسجيل كناخبين هو خطة «شائنة» تقوم بها الحكومة الهندية للتأثير على نتائج الانتخابات في «كشمير». ودعا «افتخار» المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري ضدَّ محولات الهند الصارخة لإحداث تغييرات ديموغرافية غير قانونية في «كشمير المحتلة».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • صحيفة «روزنامه دنيا» الباكستانية تنقل عن عاصم افتخار، المتحدث باسم الخارجية الباكستانية، قوله إن بلاده ترفض بشدة محاولات الهند المتعمدة للتزوير قبل الانتخابات في «جامو وكشمير المحتلة». ويضيف «افتخار» الآتي:
  • السماح للمقيمين المؤقتين في الإقليم المحتل، وقوات الجيش والأمن الهندية بالتسجيل كناخبين هو خطة «شائنة» تقوم بها الحكومة الهندية للتأثير على نتائج الانتخابات في «كشمير».
  • باكستان تكرر رفضها التام لجميع الإجراءات التي تقوم بها الهند بغرض تحويل الأغلبية المسلمة إلى أقلية في «كشمير»، بما في ذلك تشكيل ما يسمى بـ«لجنة ترسيم الحدود»، وتقاريرها التي لا أساس لها من الصحة، والذي يضم ملايين الغرباء عن الإقليم، وإصدار مساكن وهمية لهم، والتغيير في قوانين الملكية.
  • بالرغم من أفعال الهند الشائنة بعد الإجراءات غير القانونية والأحادية الجانب في 5 أغسطس 2019، (بشأن إلغاء الحكم الذاتي لكشمير)، فإنها لن تنجح في كسر تطلعات الشعب الكشميري وتضليل المجتمع الدولي.
  • يجب أن توقف الحكومة الهندية كافة الأعمال التي تنتهك القوانين الدولية، وميثاق الأمم المتحدة، واتفاقية جنيف الرابعة في «كشمير».
  • نطالب الهند بالإفراج عن جميع السجناء السياسيين المحتجزين بتهم زائفة، ووقف انتهاكات حقوق الإنسان في «كشمير المحتلة»، وإنهاء الحصار العسكري الوحشي، ومنح الشعب الكشميري حقه المشروع في تقرير المصير وفقًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
  • ندعو المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري ضد محولات الهند الصارخة لإحداث تغييرات ديموغرافية غير قانونية في «كشمير المحتلة»، وتحميل الهند المسؤولية عن ذلك.
.
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن تركيا لن توافق على...
إسماعيل خطيب، وزير الاستخبارات الإيراني، يبعث رسالة يهنئ فيها بمناسبة أسبوع الدفاع...
قناة «آي 24 نيوز» الإسرائيلية تقول إن إسرائيل ستروّج لعشر شركات رائدة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده أصرَّت على تنفيذ مبادرة...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يفيد بارتفاع مُعدل...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية «ماكو»، تنشر نتائج استطلاع للرأي، أعدّه معهد «مدجام»...
وكالة «رويترز» تنقل عن كيبروم غيبريسيلاسي، المسؤول في مستشفى «أيدر» في «ميكيلي»...
وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر «آسكنا» تقول في بيان إن...
موقع «بي بي سي تُرك» يُفيد بأن الإدارة العسكرية في غينيا تضغط...
ديميقي ميكونين، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وزير الخارجية، يلتقي (سمو) الشيخ عبدالله...