الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

  • 20 أغسطس 2022

ملخص الخبر
وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»، تعلن في بيان، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 775 مليون دولار، تتضمن أربعة أنظمة إضافية لصواريخ المدفعية عالية الحركة من طراز «هيرماس»، و16 قطعة مدفعية ميدانية ثقيلة، و36,000 طلقة ذخيرة، و15 طائرة استطلاع مسيرة، و40 مركبة نقل جنود مقاومة للألغام. وأكد البيان مواصلة واشنطن «العمل مع حلفائها وشركائها لتزويد أوكرانيا بالقدرات الرئيسية لتلبية متطلبات ميدان المعركة الآخذة في التطور».
تفاصيل الخبر

عسكري

  • وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»، تعلن في بيان، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 775 مليون دولار. وفي تفاصيل الخبر:
  • ستتسلم أوكرانيا أيضًا 50 مركبة من نوع «همفي»، و1000 صاروخ من طراز «جافلين» و2000 طلقة مضادة للدروع، ومعدات لإزالة الألغام وأنظمة اتصالات جديدة، وفقًا لوزارة الدفاع.
  • تتضمن حزمة المساعدات أيضًا أربعة أنظمة إضافية لصواريخ المدفعية عالية الحركة من طراز «هيرماس»، و16 قطعة مدفعية ميدانية ثقيلة، و36,000 طلقة ذخيرة، و15 طائرة استطلاع مسيرة، و40 مركبة نقل جنود مقاومة للألغام.
  • تأتي حزمة المساعدات هذه بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عن حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 550 مليون دولار لأوكرانيا في وقت سابق من أغسطس الجاري. وستكون إدارة «بايدن»، مع الحزمة الجديدة، قد خصصت ما مجموعه 10.6 مليار دولار كمساعدة أمنية لأوكرانيا.
  • قالت وزارة الدفاع: في بيانها: «لقد أكد الرئيس «بايدن»، أننا سندعم أوكرانيا في دفاعها عن ديمقراطيتها بقدر ما يتطلبه الأمر».
  • أكد البيان مواصلة واشنطن «العمل مع حلفائها وشركائها لتزويد أوكرانيا بالقدرات الرئيسية لتلبية متطلبات ميدان المعركة الآخذة في التطور».
  • بحسب وكالة «أكسيوس»، سمحت أنظمة «هيرماس» لأوكرانيا بضرب المخزونات العسكرية الروسية ومواقع القيادة وأهداف أخرى بعيدة عن الخطوط الأمامية.
.
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول في تغريدةٍ عبر موقع...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تعلن «استشهاد الرقيب أول فريد كرم بور جمعي،...
عباس موسوي، سفير إيران لدى أذربيجان، يتباحث مع إيلتشين أمير بايوف، المساعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي...
تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، يُدين بشدة تصريحات فولفجانج كوبيكي،...
الكرملين يعرب عن قلقه البالغ، اليوم الثلاثاء، إزاء المعلومات المتعلقة بانخفاض الضغط...
بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العُماني، يستقبل هانس غروندبيرغ، المبعوث الأممي...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «تكديس اليونان الأسلحة في «تراقيا...
أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول الجزائري، يستقبل مكالمة هاتفية من إليزابيث بورن،...