قائد بحرية الحرس الثوري الإيراني: التعاون مع «الكيان الصهيوني» يضر بأمن المنطقة

  • 19 أغسطس 2022

ملخص الخبر
الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، يصرِّح بأن التعاون مع «الكيان الصهيوني» يضرُّ بأمن المنطقة. وحذَّر «تنغسيري» أي دولة من توفير أرضية لتدخُّل القوى الاستكبارية في المنطقة ومنحهم قاعدة ومساحة وأرضًا لتشكيل تحالف عسكري ضدَّ شعوبها، مضيفًا خلال المراسم الختامية للملتقى الـ 22 للقادة ومسؤولي هذه القوة في مدينة مشهد، أن الحفاظ على استقلال إيران ووحدة أراضيها هو الخط الأحمر للقوات المسلحة، مشيرًا إلى أن استقرار وأمن جميع بلدان المنطقة هو هدف إيران، مؤكدًا أن أمن إيران الإسلامية هو أمن دول الجوار.
تفاصيل الخبر

عسكري

  • الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، يصرح خلال المراسم الختامية للملتقى الوطني الثاني والعشرين للقادة ومسؤولي هذه القوة في مدينة مشهد المقدسة، قائلًا:
  • أمن إيران الإسلامية هو أمن دول الجوار، ونحن نعتبر أمن جيراننا من أمننا.
  • في الوقت نفسه، نحذر أي دولة توفر أرضية التدخل أو تواجد القوى الاستكبارية في المنطقة وتمنحهم قاعدة ومساحة وأرضًا لتشكيل تحالف عسكري ضد شعوب المنطقة أولًا، ستدفع ثمنًا باهظًا لسلوكياتها غير الودية والاستفزازية وتوفير أرضية لزعزعة استقرار وأمن المنطقة ثانيًا.
  • نحن أشقاء مع دول الجوار في منطقة الخليج «الفارسي» (العربي) ونسعى إلى إقامة علاقات أخوية وجيدة معهم جميعًا من خلال الحفاظ على المبدأ التقدمي للوحدة الإسلامية.
  • استقرار وأمن جميع بلدان المنطقة هو هدفنا، وعلينا جميعًا أن نعرف أنه أينما تواجد الكيان الصهيوني القاتل للأطفال واللقيط، لم يجلب سوى النهب وإثارة القتن والعدوان. التعاون مع «الكيان الصهيوني» الفاشل يهدد ويخل بالأمن والاستقرار في منطقة الخليج «الفارسي» (العربي).
  • الحفاظ على الوجود العزيز للشعب الإيراني الشريف وسلامة أراضي واستقلال بلدنا الحبيب هو الخط الأحمر لقادة وبواسل الجمهورية الإسلامية، وخاصة بحارة بحرية الحرس الثوري الإيراني، ونحن حساسون للغاية لأي تهديدات وإثارة للفتن من قِبل العدو ولن نتأخر لحظة في الرد الحاسم والمُوجع.
  • في إشارة على الدور المعنوي والروح الجهادية والثورية في الحفاظ على الاستعداد القتالي وتنمية المعرفة والتدريبات التخصصية في هذه القوة، الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، خلال المراسم الختامية للملتقى الوطني الثاني والعشرين للقادة ومسؤولي هذه القوة في مدينة مشهد المقدسة، يقول:
  • اليوم لدينا كامل المعدات والأدوات القتالية اللازمة لكل مهمة، وفي الوقت نفسه، في جميع العمليات والمهمات، نعتمد ونتوكل على القوة الإلهية، ونعتبر كل النجاحات الأخيرة لبحرية الحرس الثوري الإيراني ترجع إلى بركات الله ومدده الخاص، لأننا نؤمن بالآية الشريفة «یا أَیُّهَا الَّذینَ آمَنوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ یَنصُرکُم وَیُثَبِّت أَقدامَکُم».
  • -الحمد الله- اليوم، فإن مستوى الجهوزية القتالية البحري للحرس الثوري الإيراني هو من النوع الذي يجعل الأمر يستغرق لحظة لتنفيذ أي مهمة وعملية لحماية موارد ومصالح الجمهورية الإسلامية والشعب الإيراني البطل.
  • من واجبنا جميعًا ألا ندخر أي جهد من خلال الحفاظ على حالة الجهوزية القتالية وتعزيزها، ومن خلال وضع أوامر ومطالب وتوقعات آية الله الإمام الخامنئي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيراني، وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، والحرس الثوري الإيراني، نصب أعيينا، يجب أن نبذل الجهود دائمًا لتعزيز عزة واقتدار النظام الإسلام ولمواصلة المفاخر الخلاقة للشعب الإيراني من خلال تطوير واستكمال القوة في مجالات المهام.

سياسي

  • في إشارة إلى محاور الخطوة الثانية للثورة الإسلامية وضرورة بث الوعي في مجال جهاد التبيين، الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، خلال المراسم الختامية للملتقى الوطني الثاني والعشرين للقادة ومسؤولي هذه القوة في مدينة مشهد المقدسة، يقول:
  • عندما يعتبرنا رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة قوة على مستوى الثورة الإسلامية، فإن واجبنا ومسؤوليتنا يصبحان أثقل، لذلك يجب أن نسعى أكثر وأن نعد أنفسنا لتحقيق حضارة إسلامية جديدة في الخطوة الثانية من الثورة.

إضافات

.
صالح محمد العراقي، المعروف بـ«وزير القائد»، المقرب من مقتدى الصدر، زعيم التيار...
موقع «سويس إنفو» يفيد بـ«اقتحام ضابط شرطة سابق لحضانة أطفال في شمال...
وكالة «أسوشيتد برس» تنقل عن «المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها»،...
«جي 42»، المجموعة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في أبوظبي،...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تذكر أن «مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي،...
رمزان النعيمي، وزير شؤون الإعلام البحريني، يلتقي محمد الملا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة...
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إتمام طرح أول سنداته الخضراء الدولية، وذلك...
معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، يبحث خلال لقائه معالي صحيبة...
الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، توقِّع مذكرة تفاهم مع سلطات الطيران المدني...
مصطفى شانتوب، رئيس البرلمان التركي، يلتقي أولينا كوندراتيوك، نائبة رئيس البرلمان الأوكراني،...