«الأناضول»: الإمارات الأولى عالميًّا في استيراد المجوهرات التركية خلال يوليو

  • 19 أغسطس 2022

ملخص الخبر
وكالة «الأناضول» التركية تقول إن «الإمارات حلَّت في المرتبة الأولى عالميًّا ضِمن أكثر الدول المستورِدة للمجوهرات التركية خلال شهر يوليو 2022»، مشيرةً إلى أن «صادرات قطاع المجوهرات التركي إلى الإمارات بلغت 72 مليون دولار في يوليو». وتضيف الوكالة أن «الإمارات احتلت أيضًا المرتبة الثانية بين الدول الأكثر استيرادًا للمجوهرات التركية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري»، موضّحةً أن «صادرات القطاع إليها ارتفعت بنسبة 61.7 في المئة، مقارنةً بالفترة نفسها من 2021؛ لتبلغ 545 مليون دولار».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • وفقًا لما أوردته وكالة «الأناضول» التركية عن تقرير «اتحاد مُصدري المجوهرات التركي»، فإن الإمارات حلّت في المرتبة الأولى عالميًّا ضِمن أكثر الدول المستورِدة للمجوهرات التركية خلال شهر يوليو 2022. وتوضِّح الوكالة الآتي:
  • صادرات قطاع المجوهرات التركي بلغت 371 مليون دولار خلال شهر يوليو 2022.
  • الإمارات العربية المتحدة احتلت المرتبة الأولى عالميًّا بين الدول الأكثر استيرادًا للمجوهرات التركية خلال يوليو 2022؛ إذ بلغت صادرات قطاع المجوهرات التركي إلى الإمارات 72 مليون دولار.
  • الولايات المتحدة حلّت في المرتبة الثانية عالميًّا بين الدول الأكثر استيرادًا للمجوهرات التركية خلال يوليو 2022؛ حيث بلغت صادرات القطاع إليها 42 مليون دولار، تلتها هونغ كونغ، ثم العراق وقرغيزستان.
  • صادرات قطاع المجوهرات التركي ارتفعت بنسبة 4.5 في المئة خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2022، مقارنةً بالفترة نفسها من 2021؛ لتتجاوز 3 مليارات دولار.
  • الولايات المتحدة احتلت المرتبة الأولى عالميًّا ضِمن أكثر الدول المستورِدة للمجوهرات التركية خلال الأشهر السبعة الأولى من 2022؛ إذ ارتفعت صادرات قطاع المجوهرات التركي إلى أمريكا بنسبة 21.9 في المئة، مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2021؛ لتصل إلى 553.6 مليون دولار.
  • الإمارات حلّت في المرتبة الثانية عالميًّا بين الدول الأكثر استيرادًا للمجوهرات التركية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري؛ إذ ارتفعت صادرات القطاع إليها بنسبة 61.7 في المئة، مقارنةً بالفترة نفسها من 2021؛ لتبلغ 545 مليون دولار.
  • هونغ كونغ تبوأت المرتبة الثالثة عالميًّا بصادرات بلغت 325 مليون دولار، ثم العراق بقيمة تتجاوز 183 مليون دولار، بينما جاءت إسرائيل في المرتبة الخامسة بصادرات بلغت 151 مليون دولار.
.
الجيش الكوري الجنوبي يقول إن «كوريا الشمالية أطلقت صاروخيْن باليستيين قصيري المدى...
محمد معيط، وزير المالية المصري، يقول في المؤتمر الاقتصادي السنوي لصحيفة «حابي»...
صحيفة «ديلي جانج» تفيد بـ«إلقاء عارف علوي، الرئيس الباكستاني (عضو حزب الإنصاف...
صحيفة «الشرق الأوسط» تفيد بـ«تحميل تيم ليندركينغ، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن،...
معالي محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، يستقبل بيني هيناري،...
الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية السعودي، يترأس...
الشيخ آدم محمد نور «مدوبي»، رئيس مجلس الشعب الصومالي، يعقد في مكتبه...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تقول إن «الجمعية العامة للبرلمان التركي وافقت على...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تُعلن انتهاء محادثات بين مسؤولين من وزارة العدل...
محمد مخبر، النائب الأول للرئيس الإيراني، يتوجه اليوم إلى موسكو، على رأس...