مخاوف من اندلاع أزمة نقص وقود في مدغشقر بسبب صعوبات الإمداد

  • 18 أغسطس 2022

ملخص الخبر
أوليفييه جان بابتيست، مدير مؤسسة النفط في مدغشقر، يؤكد أن أزمة نفاد الوقود في بلاده ستنتهي قريبًا. ويوضح أن سبب هذه الأزمة هو بطء عمليات الإمداد، حيث تستغرق الشاحنات وقتًا طويلًا لعبور الطريق من ميناء «تاماتاف» على الساحل الشرقي لمدغشقر إلى محطات الوقود في العاصمة. وتقول إذاعة «آر إف آي» الفرنسية، إن الوقود ينفد من بعض محطات الوقود في مدغشقر، وهو ما تسبب في تخوف المستهلكين من اندلاع أزمة نقص الوقود.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • أوليفييه جان بابتيست، مدير مؤسسة النفط في مدغشقر، يرجع سبب أزمة نقص الوقود في بلاده؛ حيث تشهد محطات الوقود طوابير طويلة من سائقي السيارات، إلى بطء عمليات الإمداد. وجاء في تفاصيل الخبر المنشور بموقع إذاعة «آ إف آي» الفرنسية، الآتي:
  • شوهدت طوابير طويلة من سائقي السيارات في محطات الوقود في منطقة «أنتسيرابي»، القريبة من العاصمة أنتاناناريفو يوم 17 أغسطس.
  • سبب الطوابير الطويلة في محطات الوقود في مدغشقر هو نقص المازوت واستمرار تدفق الزبائن الذين يخشون نقص الوقود. وكان لدى البعض حاويات في أيديهم لملئ الوقود.
  • على الرغم من وصول ناقلة نفط إلى ميناء «تاماتاف» في مدغشقر قبل أسبوع، وعلى متنها حوالي 60 ألف متر مكعب من الوقود ، لا تزال بعض محطات الوقود في مدغشقر تعاني من نقص الوقود.
  • بحسب أوليفييه جان بابتيست، مدير مؤسسة النفط في مدغشقر، تعود أزمة نقص الوقود في مدغشقر إلى بطء الإمداد، بسبب طول الطريق الذي تقطعه الشاحنات من ميناء «تاماتاف» على الساحل الشرقي لمدغشقر إلى محطات الوقود في العاصمة.
  • يؤكد أوليفييه جان بابتيست أن الوضع سيستقر قريبًا، كما أشار إلى أن مؤسسة النفط في مدغشقر منعت بيع الديزل في عبوات وحاويات متنقلة حتى يوم 25 أغسطس «لتجنب المضاربة».
.
صالح محمد العراقي، المعروف بـ«وزير القائد»، المقرب من مقتدى الصدر، زعيم التيار...
موقع «سويس إنفو» يفيد بـ«اقتحام ضابط شرطة سابق لحضانة أطفال في شمال...
وكالة «أسوشيتد برس» تنقل عن «المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها»،...
«جي 42»، المجموعة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في أبوظبي،...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تذكر أن «مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي،...
رمزان النعيمي، وزير شؤون الإعلام البحريني، يلتقي محمد الملا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة...
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إتمام طرح أول سنداته الخضراء الدولية، وذلك...
معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، يبحث خلال لقائه معالي صحيبة...
الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، توقِّع مذكرة تفاهم مع سلطات الطيران المدني...
مصطفى شانتوب، رئيس البرلمان التركي، يلتقي أولينا كوندراتيوك، نائبة رئيس البرلمان الأوكراني،...