الأجهزة الأمنية تضبط أسلحة مهربة في الساحل الغربي لليمن

  • 18 أغسطس 2022

ملخص الخبر
القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، تعلن في بيانٍ ضبط شحنة أسلحة مهربة يعتقد أنها كانت متجهة لـ«الحوثيين»، فيما ضبطت القوات الجنوبية 5 عناصر إجرامية. وقالت القوات إنها «ضبطت شحنة من الذخائر المتنوعة بما فيه ذخائر المدافع الرشاشة على متن مركبة كان يستقلها أحد المهربين وذلك لدى محاولته عبور حاجز أمني في الساحل الغربي». ورجح مصدر أمني لموقع «العين الإخبارية» أن «الشحنة تعود لمليشيات الحوثي التي تنشط بشكل غير مسبوق في المناطق المحررة في تهريب الأسلحة والذخائر ومواد المتفجرات».
تفاصيل الخبر

أمني

  • القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، أعلنت في بيان ضبط شحنة أسلحة مهربة يعتقد أنها كانت متجهة للحوثيين، فيما ضبطت القوات الجنوبية 5 عناصر إجرامية، وفيما يلي أبرز التفاصيل:

  • قوات الساحل الغربي، أفادت بأنها ضبطت شحنة من الذخائر المتنوعة بما فيه ذخائر المدافع الرشاشة على متن مركبة كان يستقلها أحد المهربين وذلك لدى محاولته عبور حاجز أمني في الساحل الغربي لليمن.
  • ووفقًا لبيان القوات المشتركة، فأن الشحنة تتألف من «28 عبوة ذخائر مدافع رشاشة 21:7، و21 صفيحة ذخائر آلي كلاشنكوف و5 صفائح شيكي و4 صفائح 14.5 و4 شناط ميمي و3 حشوات مع المقذوفات آر بي جي وشنطتي قنابل يدوية، وأدوات أخرى».
  • وبحسب البيان فقد تم «إحالة الأسلحة مع المهرب إلى الأجهزة الأمنية المتخصصة» لإجراء التحقيقات الأولية ومعرفة مصدر ووجهة الشحنة المهربة.
  • ورجح مصدر أمني لـ«العين الإخبارية»، أن الشحنة تعود لمليشيات الحوثي التي تنشط بشكل غير مسبوق في المناطق المحررة في تهريب الأسلحة والذخائر ومواد المتفجرات.
  • وفي هذا الصدد، قالت القوات الجنوبية، في بيان تلقته لـ«العين الإخبارية»، إن جنديًا على الأقل من قواتها قتل وأصيب 4 آخرين خلال تنفيذ حملة أمنية واسعة لملاحقة عناصر إجرامية في مديرية حالمين ردفان في محافظة لحج، جنوبي اليمن.
  • وذكر البيان، أن الحملة الأمنية توجت بضبط 5 من العناصر الإجرامية فيما لا تزال تتعقب زعيم العصابة المسلحة ومعه عدد من العناصر بعد أن فروا لسلاسل جبلية قرب «حبيل ريدة» في المديرية التي انطلقت من جبالها تاريخيا شرارة الانتفاضة المسلحة لطرد الاحتلال البريطاني من جنوب اليمن.
  • وبحسب البيان فإن العصابة المسلحة يقودها عنصر إجرامي يدعى «ماجد رشدة» وتورطت في إثارة الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار وقطع الطرقات في ردفان إلى جانب التهديد بإحراق مقر السلطة المحلية الشرعية في المديرية، في إشارة إلى نشاطها لخدمة مليشيات الحوثي.
  • وأهاب البيان باليمنيين بالإبلاغ عن أي عناصر خارجة عن القانون ومثيرين الفوضى الذين يحاولون زعزعة الأمن وإقلاق السكينة العامة في رباعيات ردفان، مؤكدا أن القوات الجنوبية ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن ردفان والجنوب.
.
دائرة استخبارات فيلق «أنصار المهدي» التابع للحرس الثوري في محافظة زنجان الإيرانية،...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن «بلاده أصبحت وجهة العالم...
محمد إسلامي، مساعد الرئيس الإيراني، رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، يبحث على...
هيئة البث الإسرائيلية، تفيد بأن «إسرائيل ستشرع في اختبار منظومة تشغيل منصة...
رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، يستقبل الأمير خالد بن...
فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، يُصرّح خلال مشاركته في ملتقى الرافدين المنعقد...
عبداللطيف الزياني، وزير الخارجية البحريني، يعرب خلال اتصالٍ هاتفيّ مع يائير لابيد،...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده وجّهت التحذيرات اللازمة إلى...
محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، يستقبل ايتيين بيرشتولد، سفير...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...