حكومة كوت ديفوار تسعى لحشد 50 مليار فرنك إفريقي لتمويل قطاع التحول الرقمي والتدريب

  • 17 أغسطس 2022

ملخص الخبر
أمادو كوليبالي، وزير الاتصال والاقتصاد الرقمي في كوت ديفوار يشير إلى أن «حكومة بلاده تعتزم جمع أكثر من 50 مليار فرنك إفريقي لتمويل القطاع الرقمي كجزء من برنامج التنمية الوطنية بي إن دي 2021- 2022»، مؤكدًا أن «الحكومة تسعى لإبرام شراكات مع أفضل الجامعات في العالم من أجل مساعدة الشباب الكوت ديفواري على اكتساب المعرفة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات». جاءت هذه التصريحات خلال حفل تكريم 10 طلاب من الكلية الإفريقية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الذين تم قبولهم لمواصلة تدريبهم في فرنسا وتونس.
تفاصيل الخبر

تنموي

  • أمادو كوليبالي، وزير الاتصال والاقتصاد الرقمي في ساحل العاج يؤكد أن بلاده تسعى لحشد أكثر من 50 مليار فرنك إفريقي لتمويل القطاع الرقمي كجزء برنامج التنمية الوطنية «بي إند دي 2021- 2022). وقد أدلى الوزير الإيفواري بهذا التصريح أمس الثلاثاء خلال حفل تكريم 10 طلاب من الكلية الإفريقية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الذين تم قبولهم لمواصلة تدريبهم في فرنسا وتونس. حسبما ذكر موقع «أوول آفريكا» النيجيري.

  • أكد أمادو كوليبالي على أنه لا يمكن تحقيق أي تنمية اقتصادية أو اجتماعية دون تطوير التكنولوجيا الرقمية.
  • أضاف أمادو كوليبالي «ساحل العاج تطمح إلى أن تصبح من البلدان ذات الدخل المتوسط ​ بحلول عام 2030، ولا يمكنها تحقيق هذا الهدف دون مساهمة قوية من القطاع الرقمي».

تربية وتعليم

  • الحكومة الإيفوارية تسعى لاستكمال سياسات الشراكة مع أفضل الجامعات من أجل مساعدة الشباب على اكتساب المعرفة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وقد أكد أمادو كوليبالي، وزير الاتصال والاقتصاد الرقمي في ساحل العاج على أهمية هذا الهدف أمس الثلاثاء. وذلك خلال حفل تكريم 10 طلاب من الكلية الإفريقية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الذين تم قبولهم لمواصلة تدريبهم في فرنسا وتونس.
  • صرح أمادو كوليبالي، «ترغب الحكومة الإيفوارية في متابعة سياستها القائمة على تحقيق الشراكة بين الكلية الإفريقية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأفضل المؤسسات التعليمية في العالم لتزويد أفضل الطلاب بالمنح الدراسية للدراسة في الخارج لمساعدتهم على اكتساب أفضل المعارف في مجالهم».
  • أضاف أمادو كوليبالي بعد تهنئة جميع الطلاب على جودة عملهم، أن سياسة الشراكة مع أفضل المؤسسات التعليمية ستُمكن الطلاب الإيفواريين من اكتساب الخبرة من أجل المساهمة في بناء الأمة.
.
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي،...
فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، يُعلن خلال اجتماع مع ألكسندر لوكاشينكو، نظيره البيلاروسي،...
وكالة «رويترز»، تفيد بأن محمد سعيد عبد الكاني، أحد قادة ميليشيات «سيليكا»...
صحيفة «ديلي جانج» الباكستانية تقول إن «محكمة روالبندي وجّهت اتهامات لشودري تانوير،...
وكالة «رويترز» تنقل عن كلاوس وولرابي، رئيس معهد «إيفو» للدراسات الاستقصائية الألماني،...
فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، يعفي فلاديمير تشيغوف من مهامه كممثل دائم لروسيا...
أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، يقول في مقابلةٍ مع شبكة «سي بي...
بيلاوال بوتو زرداري، وزير الخارجية الباكستانية، يقول إن «لقاء شهباز شريف، رئيس...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارِض)، يقول إن «نصيب...
وليام روتو، الرئيس الكيني، يقول في حوار لشبكة «بي بي سي» إن...