«يونهاب»: كوريا الشمالية تطلق صاروخي كروز باتجاه البحر الأصفر

  • 17 أغسطس 2022

ملخص الخبر
وكالة «يونهاب» تقول إن «كوريا الشمالية أطلقت صاروخي كروز اليوم، الذي يصادف مرور 100 يوم على تولِّي «يون سيوك يول»، الرئيس الكوري الجنوبي، الحكم. وأشارت الوكالة إلى أن «عملية الإطلاق للشمال جاءت بعد يومين من عرض «يون» تفاصيل خطته الجريئة لتحسين اقتصاد كوريا الشمالية، واحتجاجًا على بداية التمرينات التحضيرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، لتدريباتهما المقبلة».
تفاصيل الخبر

عسكري

  • وكالة «يونهاب» تقول إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخي كروز، حيث يصادف هذا اليوم مرور 100 يوم على تولي الرئيس «يون سيوك يول»، الرئيس الكوري الجنوبي، الحكم، فيما يلي تفاصيل الخبر:
  • جاءت عملية الإطلاق للشمال بعد يومين من عرض الرئيس يون تفاصيل خطته الجريئة لتحسين اقتصاد كوريا الشمالية إذا اتخذت خطوات نحو نزع السلاح النووي.
  • جاءت عملية الإطلاق احتجاجًا على ما يبدو على بداية التدريبات التحضيرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لتدريباتهما المشتركة الرئيسية «أولتشي فريدوم شيلد» المقررة في الأسبوع القادم.
  • قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إنها رصدت إطلاق كوريا الشمالية صاروخي كروز باتجاه البحر الأصفر في وقت مبكر من اليوم.
  • أفادت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية بأن سلطات الاستخبارات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تحليلًا مفصلًا حول ما يتعلق بالتفاصيل الأخرى بشأن الصاروخين.
  • استأنف الشمال إطلاق الصواريخ بعد مرور حوالي شهرين منذ أن أطلق صواريخ باليستية في يوم 5 يونيو.
  • تعد هذه هي المرة الرابعة من إطلاق الصواريخ لكوريا الشمالية منذ انطلاق إدارة «يون سيوك يول» في مايو، وأيضًا المرة الثانية من إطلاق صواريخ كروز هذا العام بعد إطلاقهما في يناير.
  • لا يمثل إطلاق صواريخ كروز انتهاكًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، التي تحظر أي إطلاق للصواريخ الباليستية، لكن صواريخ كروز التي تكون قادرة على الضربات الدقيقة تشكل تهديدًا كبيرًا.
.
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول في تغريدةٍ عبر موقع...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تعلن «استشهاد الرقيب أول فريد كرم بور جمعي،...
عباس موسوي، سفير إيران لدى أذربيجان، يتباحث مع إيلتشين أمير بايوف، المساعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي...
تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، يُدين بشدة تصريحات فولفجانج كوبيكي،...
الكرملين يعرب عن قلقه البالغ، اليوم الثلاثاء، إزاء المعلومات المتعلقة بانخفاض الضغط...
بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العُماني، يستقبل هانس غروندبيرغ، المبعوث الأممي...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «تكديس اليونان الأسلحة في «تراقيا...
أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول الجزائري، يستقبل مكالمة هاتفية من إليزابيث بورن،...